رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس المترو: نحقق في واقعة اصطحاب سائق لطفل داخل كبينة القيادة

 مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

كتب : محمود شاكر:

 

أكدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن ما تم نشره وتداوله عبر العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي والذي يتضمن فيديو لإحد قائدى القطارات بالخط الثانى لمترو الأنفاق، يصطحب طفل داخل كابينة القيادة مخالفا للقواعد والتعليمات والسلامة المهنية، والتي أوضحت أنه فور علم شركة المترو بتلك الواقعة.


قام على الفور بالتحقيق فيها للتأكد من مدى صحتها ولاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها مشيرا إلى أنه فور التحقق من حدوث تلك الواقعة.


قام على الفضالى رئيس شركة المترو بإصدار قرار بإيقاف قائد القطار عن العمل وتحويله للشئون القانونية للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده بالإضافة لإصدار منشور عاجل وتوزيعه على جميع قائدى القطارات ووضعه بملاحظة السائقين، ويتضمن تعليمات تذكيرية

بمنع اصطحاب أي مرافقين أو أطفال داخل الكابينة خلال قيادة القطار.

 

وشدد على أن الشركة لن تتوانى في محاسبة أي مقصر في حق المواطنين وأنها تعالج وتتصدى باستمرار وبحرص شديد لمثل هذه الأمور بصفة عاجلة وفورية. كما أن هذا التصرف تصرف فردى لا يمكن تعميمه علي باقي طوائف التشغيل التي تعمل علي مدار ساعات العمل لخدمة المواطنين في هذا المرفق الحيوي الهام الذى يخدم ملايين الركاب يوميا. وأن الشركة لن تتهاون في محاسبة أي مقصر.