رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي يوجه بإعداد خريطة جغرافية للمعاهد الخاصة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإعداد خريطة جغرافية للمعاهد طبقًا لاحتياجات المحافظات من التخصصات العلمية المختلفة.

وأكد عبد الغفار أن إنشاء المعاهد الجديدة سيتم على ضوء هذه الدراسة بما يخدم احتياجات كل محافظة وخطط التنمية، ويلبي متطلبات سوق العمل.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مقر الوزارة.

وشدد عبد الغفار على ضرورة الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات متكاملة حول كافة المعاهد، وتحديد آليات التطوير على كل المستويات التعليمية بها، مشيرًا إلى أنه جارٍ الإعداد لإنشاء مبنى جديد للتعليم الخاص.

ولفت إلى أن هذا الكيان سيكون الجهة الوحيدة المسئولة عن التعليم الخاص بشكل عام داخل الجامعات الخاصة أو المعاهد أو الجامعات الأجنبية.

وشدد الوزير على ضرورة الارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل المعاهد العالية

الخاصة وإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل، وتلبية احتياجات المجتمع من التخصصات المختلفة، مشيدًا بالجهود التي بذلها الدكتور حسن محمدين، مستشار الوزير للتعليم الخاص، خلال زيارته 80 معهدًا في القطاعات والمناطق الجغرافية المختلفة بمصر.

وأكد استمرارية هذه الزيارات لتحقيق نقلة نوعية في أداء المعاهد من خلال الوقوف على الصعوبات والتحديات التي تواجهها والعمل على تجاوزها.

وأشار عبد الغفار إلى أهمية وضع تقييم موحد لطلاب المعاهد الهندسية لتحديد مستوى الخريجين ومدى قدراتهم على مواكبة احتياجات سوق العمل، مطالبًا بوضع معايير محددة وموحدة لقياس الأداء على مستوى هذه المعاهد.