رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشرف معمل تنسيق عين شمس: إقبال كبير لطلاب الثانوية على تسجيل الرغبات

المشرف على معمل التنسيق
المشرف على معمل التنسيق بكلية الآداب بجامعة عين شمس

كتبت: رقية عبدالشافي وزينب النجار:

 

قال أحمد طلعت، المشرف على معمل التنسيق بكلية الآداب بجامعة عين شمس، إن إقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين في تسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني للكلية حتى الآن كبير مقارنة بالساعات الأولى لأمس، ولم تحدث أي مشاكل لأن الطلاب محددون رغباتهم من البداية، مشيرا إلى أنه بلغ عدد الطلاب في الساعات الأولى من صباح اليوم لـ ١٧٠ طالبًا بكافة المعامل حتى الآن.

 

 وأضاف طلعت، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد"، أن عدد الراغبين في تقديم التنسيق بالجامعات وصل أمس لـ ٣٢٠ طالبا، والكلية قد فتحت أبوابها أمام الطلاب منذ الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة الثالثة مساء، متوقعًا زيادة الأعداد خلال الساعات القادمة، ومنوهًا على أن كلية الآداب دفعت بثلاث معامل لتغطية المرحلة الأولى للتنسيق.

 

وتوقع مشرف معمل التنسيق بكلية الآداب، أن يصل عدد الطلاب الراغبين في التنسيق في نهاية اليوم إلى ٧٠٠ طالب.

 

ولفت إلى أن المشرفين على المعامل يقومون بتوجيه الطلاب لكتابة الرغبات بطريقة صحيحة، وإرشادهم على كيفية كتابة 60 رغبة على حسب

التوزيع الجغرافي، على عكس ما كان يحدث قديمًا في السنتر الخاص من أخطاء وعدم كتابة رغبات الطلاب بالكيفية الصحيحة لها، نافيًا وجود أي شكاوى من الطلاب داخل معامل الكلية حتى اليوم.

 

والجدير بالذكر، أنه تم فتح باب التسجيل أمام طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى من أمس الاثنين ومن المقرر أن تستمر حتى الجمعة المقبلة، بحد أدنى 394 درجة فأكثر بنسبة 96.10 % لطلاب علمي علوم، و385 درجة فأكثر بنسبة 93.90 % لطلاب علمي رياضة، و328 درجة فأكثر بنسبة 80% لطلاب الأدبي.

 

وقد استقبلت جامعة عين شمس طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم بـ5 كليات، هم كلية الآداب والزراعة والهندسة والحاسبات والمعلومات وكلية البنات والمدينة الجامعية بالعباسية.