رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 معلومات عن الأسبوع العالمي للتدريب في لبنان

الأسبوع العالمي للتدريب
الأسبوع العالمي للتدريب

انطلقت، اليوم الاثنين، فعاليات الأسبوع العالمي للتدريب، برعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي اللبناني مروان حماده، وجمال الجراح وزير الاتصالات.

 

ويقام الأسبوع العالمي للتدريب لأول مرة في لبنان خلال الفترة من 16 – 22 يوليو الجاري في بيروت وعكار والبقاع.

 

ويشارك في الأسبوع العالمي 100 مدرب واستشارى من الخليج والدول العربية.

 

وشهد الافتتاح حضور العديد من الشخصيات العامة، ووفود من الدول العربية.

 

ويعد الأسبوع العالمي للتدريب الذي يطلقه رائد تطوير التعليم في الوطن العربي، المستشار عبدالله شاهين، والدكتورة فاطمة المهاجري، أكبر تجمع تدريبي تربوى تعليمى خليجى وعربي متنوع برعاية وزارة الاتصالات اللبنانية.

 

ويرعى "العالمي للتدريب" وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية، واتحاد المعلمين العرب، ومؤسسة حضارة للتدريب، والمربي الحضاري، والجامعة الأمريكية للتكنولوجية، وشركة قمم للتدريب والاستشارات، والهيئة اللبنانية للتنمية البشرية، وجمعية طموح، وجمعية الخيرات، والمركز الدولي للاستشارات الاحترافية وشركة

EXPO، والجمعية السعودية للجودة.

 

ويشمل هذا الأسبوع 5 مؤتمرات، وهم: المؤتمر التربوي "التربية بناء الإنسان"، ومؤتمر الأسرة العربية "أسرتي سر نجاحي"، ومؤتمر المرأة العربية، والمؤتمر الخليجي التربوي بعكار، والمؤتمر الخليجي التربوي في البقاع.

 

 كما يحتوي على ورش وتدريب عملي، ونقل خبرات تربوية وتعليمية في أسبوع عالمي مكثف، ومعرض كتب تربوية وتدريبية، وجلسات مجانية، كوتشينج واستشارات متخصصة ونقل الخبرات على يد كبار وخبراء التدريب في الوطن العربي.

 

يذكر أن خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، توجه إلى الجمهورية اللبنانية، للمشاركة في الأسبوع العالمي للتدريب.