عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تبحث إنشاء صرح طبي عالمي

نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

كتب - خالد حسن:
 التقت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور عادل مرسي، جراح التجميل بمستشفى ألفريد في إستراليا، للتباحث حول مقترح مشروع إقامة صرح طبي عالمي يعتمد على خبرات الأطباء المصريين بالخارج، بهدف تبادل الخبرات بين الأطباء بالداخل والخارج للمساهمة في الارتقاء بالمنظومة الطبية في مصر.


 أكدت مكرم دعم الوزارة الكامل لمختلف الأفكار والمشاريع المقترحة من المصريين بالخارج بهدف خدمة مصر، والدفع في اتجاه تنفيذها على أرض الواقع ما إذا كانت تخدم أهداف الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة.


أعرب الدكتور عادل مرسي عن سعادته بلقاء وزيرة الهجرة وما لمسه من تعاون، حيث قدم عرضًا عن مقترح مشروع يتضمن بناء صرح طبي عالمي يحتوي على مستشفيين، واحد منهما بالنظام العام، والآخر بالنظام الخاص لجميع التخصصات الطبية، لتكون نموذجًا متطورًا ذات خصائص حديثة، تعتمد على استقدام خبراء وأطباء أجانب من إستراليا، وآخرين مصريين سيتولون مهمة إدارة المستشفى، ونقل هذه الخبرات للعنصر المصري العامل بهذا الصرح، إضافة إلى إنشاء أكاديمية طبية متطورة تهدف لتخريج أطباء ذي كفاءة عالية.


 أضاف أن المشروع سيمثل مساهمة في الارتقاء بالمنظومة الصحية المصرية، من خلال تبادل الخبرات العميقة لدى الخبراء الأجانب والمصريين القادمين من الخارج مع مختلف الأطباء المصريين بالداخل، مؤكدًا أن من أهداف المشروع التركيز على منظومة التمريض من خلال العمل على تطوير ما يشوبها من نقاط ضعف.


كما أشار إلى أن المشروع يحمل عددًا من الأهداف الأخرى التي تمثل أبعادًا إيجابية خلال الفترات

المقبلة، على رأسها تنشيط السياحة العلاجية، كما ستكون مصر قبلة علاجية لمختلف دول أفريقيا، فضلًا عن ضمان التكافل الاجتماعي خلال العلاج في هذا الصرح الطبي، حيث إن عوائد المستشفى الخاص ستكون الممول لعمل المستشفى العام الذي سيعمل بجودتها نفسها.


وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن مقترح المشروع، وما يتضمنه من أهداف يخدم الصالح العام، في ضمان نظام للتكافل الاجتماعي داخل هذا الصرح الطبي المزمع إقامته، كما أنه يسهم في تنشيط الجانب السياحي بشكل عام، خصوصًا ما يتعلق بالسياحة العلاجية، وكذلك توفير العملة الصعبة.
وأكدت "مكرم" دعم الوزارة الكامل لمثل هذه الأطروحات، حيث ستمثل الوزارة حلقة الوصل بين القائمين على مقترح المشروع والجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة لذلك، وأشارت لدور الوزارة في التواصل مع مختلف الأطباء المصريين بالخارج ودعوتهم للمشاركة في هذا الطرح.


 كما أضافت وزيرة الهجرة أنه ستكون هناك متابعة مستمرة مع مواصلة الدعم لهذا المقترح لما يحمله في طياته من انتماء وإنسانية شديدة تهدف لخدمة هذا الوطن.