عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماعت للسلام تدين محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا

جانب من محاولة الاغتيال
جانب من محاولة الاغتيال الفاشلة لرئيس وزراء اثيوبيا



كتبت _ سمية عبدالمنعم 

أدانت  مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، المنسق الإقليمي لشمال إفريقيا بمجموعة المنظمات غير الحكومية الكبرى في إفريقيا، محاولة اغتيال رئيس الوزراء الإثيوبي أبى أحمد؛ عبر وقوع انفجار  في ساحة ميسكل بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أثناء خطابه للشعب الإثيوبي أمام المتظاهرين المؤيدين له ولحكومته عقب شهور قليلة على استلامه  السلطة بعد استقالة رئيس الوزراء السابق هايلي ميريام ديسالين.
جاء في البيان " تعرب مؤسسة ماعت للسلام عن مدى تخوفاتها تجاه هذا الفعل المشين، الذي من شأنه تهديد الأمن العام وإشعال نار الفتنة بين الشعب الإثيوبي الذي يمر بمرحلة انتقال صعبة، التي جاءت عقب الإضطرابات الداخلية في الفترة السابقة.
وتؤكد مؤسسة ماعت للسلام أن تلك المحاولات لا تهدف إلا

لزعزعة الاستقرار ، والتأثير على موقف الدولة الإثيوبية الانفتاحي الجديد على الجميع. كما ترى مؤسسة ماعت للسلام أن هذه المحاولة الفاشلة تمثل جرس إنذار لمدى وعورة الطريق الإصلاحي الذي سلكه رئيس الوزراء أبي أحمد.
و تتمني مؤسسة ماعت للسلام  والتنمية وحقوق الإنسان الاستقرار الدائم وسرعة استعادة  الهدوء للأوضاع في إثيوبيا. وتشدد على ضرورة ألا يؤثر ذلك على ما تقوم به "إثيوبيا الجديدة" في طريق التنمية. أو أن يكون ذلك سببًا للعودة إلى الوراء.