عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس السيسي يصدق على قانون زيادة المعاشات وتعديل بعض أحكام قانون حقوق ذوي الإعاقة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون رقم 99 لسنة 2018 بشأن زيادة المعاشات وتعديل بعض أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018، بعد أن أقره مجلس النواب.
ويقضي القانون في مادته الأولى على أنه اعتبارا من 1 - 7 - 2018 تزاد بنسبة 15% المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ، ويقصد بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش المستحق لصاحب المعاش وما أضيف إليه من زيادات حتى 30 - 6 - 2018، وتربط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بحد أدنى 150 جنيها شهريا.
وينص القانون في مادته الثانية على أن يكون الحد الأدنى لمعاش المؤمن عليه أو صاحب المعاش المستحق وفقا لقوانين التأمين الاجتماعي والمستحق اعتبارا من تاريخ العمل بهذا القانون بواقع 750 جنيها شهريا.
وينص في مادته الثالثة على أن تتحمل الخزانة العامة الأعباء

المالية المترتبة على تنفيذ أحكام المادة الأولى والثانية من هذا القانون ،
بينما تنص المادة الرابعة من القانون على أن تستبدل عبارة "واستثناء من أحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975، وأحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات السملحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975" بعبارة "واستثناءا من أحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 " الواردة بالفقرة الثانية من المادة (25) من قانون الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018.
نشر القانون بالجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم.