عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر شروط التقديم للمدارس اليابانية

مدرسة يابانية
مدرسة يابانية

أعلن موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم للمدارس اليابانية ثم غلقه بحجة أنه كان بثا تجريبيا.

وتكون الدراسة بتلك المدارس بالمنهج المصري باللغة العربية إلى جانب أنشطة التوكاتسو كأنشطة أساسية، على أن تكون المصروفات 10 آلاف جنيه للعام الدراسي.

وتتضمن شروط التقديم أن يكون الطفل مصري الجنسية، وأن يكون سنه في أول أكتوبر أقل من سبع سنوات وأكبر من ست للصف الأول الابتدائي، وأن يكون أقل من الست سنوات وأكبر من الخمس للمرحلة الثانية من رياض الأطفال، وأن يكون أقل من خمس سنوات وأكبر من أربع للمرحلة الأولى من رياض الأطفال، على أن يتم القبول بأولوية الأكبر سنا.

ويشترط الالتزام بالمربع السكنى للمدرسة، وفقًا للعنوان المثبت ببطاقة الرقم القومى لولى الأمر أو أى مستند رسمى يرجع تاريخة إلى ما قبل الإعلان بمدة لا تقل عن ستة أشهر يثبت الاقامة فى

النطاق المطلوب.

وفي حالة عدم اكتمال الكثافة المقررة للمدرسة من المتقدمين من داخل المربع السكنى يتم قبول من هم خارج المربع السكنى على النحو التالى: الحى/ جهاز المدينة فى المحافظات الكبرى، والمدينة التابع لها المدرسة فى حالة وجود أكثر من مدرسة داخل المحافظة الواحدة، والمحافظة فى حالة وجود مدرسة واحدة فقط بها.

ويجب توقيع ولى أمر الطفل المتقدم على إقرار يتضمن النقاط التالية: قبوله أن يطبق ابنه النموذج اليابانى بكافة أعبائه داخل وخارج المدرسة، و قبوله تقديم خدمة تطوعية للمدرسة لمدة عشرين ساعة سنويًّا، ووفقًا للقواعد التى تضعها المدرسة.