رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 9 حلات غش إلكتروني بـ"التفاضل والتكامل"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

 أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضيات، اليوم الخميس، امتحان الرياضيات البحتة للتفاضل والتكامل، وتقدم لأداء الامتحان 110 آلاف و822 طالبًا.

 

 من جانبه أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام الامتحان، أن امتحانات الثانوية العامة في يومها السابع سارت بشكل جيد ومنضبط، حيث قامت غرفة العمليات المركزية، قبل بدء الامتحان، بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

 

 أكد "حجازي" أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد عدد 5 حالات غش، ونشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إضافة إلى حالة غش ونشر على موقع الفيسبوك.

 

 تمكنت غرفة العمليات المحلية بمديرية التربية والتعليم بالغربية من ضبطها، وأيضًا حالة غش أخرى، ونشر على موقع التواصل فيسبوك تمكنت إحدى لجان سير الامتحان بالقاهرة من ضبطها، وتم ضبط الحالات فى اللجنة رقم 1551 بمقر مدرسة بلبيس الثانوية للبنات الجديدة التابعة لإدارة بلبيس التعليمية بمحافظة الشرقية، حيث تم ضبط الطالب (م. ج. ع) الذي قام بنشر أحد أسئلة كراسة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتم تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور، واللجنة رقم 1556 بمقر مدرسة البلاشون ث المشتركة التابعة لإدارة بلبيس التعليمية بمحافظة الشرقية، حيث تم ضبط الطالب (أ. م. ج)، الذي قام بنشر أحد أسئلة كراسة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتم تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 

وأيضًا اللجنة رقم 1920 بمقر مدرسة المنفلوطي الثانوية للبنين، التابعة لإدارة منفلوط التعليمية، بمحافظة أسيوط، حيث تم ضبط الطالب (أ. خ. س) الذي قام بنشر أحد أسئلة كراسة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتم تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور، كما تم ضبط الحالات فى اللجنة رقم 633 بمقر مدرسة منوف الثانوية الرياضية للبنين التابعة لإدارة منوف التعليمية بمحافظة المنوفية، حيث تم ضبط الطالب (أ. ع. ح)، الذي قام بنشر أحد أسئلة كراسة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتم تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور، واللجنة رقم 106 بمقر مدرسة مصطفى كامل ث للبنين التابعة لإدارة السلام التعليمية بمحافظة القاهرة، حيث تم ضبط الطالب (أ. م. ع)، الذي قام بنشر أحد أسئلة كراسة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتم تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور، واللجنة رقم 1422 بمقر مدرسة الشهيد محمد عطية الحسيني الابتدائية (المحلة الراقية ب سابقًا)، التابعة لإدارة شرق المحلة الكبرى التعليمية، بمحافظة الغربية، حيث تم ضبط الطالب (أ. ف. ط)، الذي قام بنشر أحد أسئلة كراسة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتمكنت غرفة العمليات المحلية بالغربية من تحديد الرقم التعريفي للكراسة، والتوصل إلى

شخصية الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور، بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وأشار حجازي إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تتلق أي شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.

 

 وأوضح تقرير غرفة عمليات اتحاد طلاب مدارس مصر، جاء متضمنًا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.وصرح حجازي بأن التعاون والتنسيق المستمرين بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة والأجهزة الأمنية المعنية كافة، أسفر عن تحديد هوية المتهمين (م. ص. ف)، الطالب بكلية الحقوق، والطالب (م. أ) المقيمان بمركز البداري بمحافظة أسيوط، حيث قاما معًا بإنشاء جروب على تطبيق "الواتس آب" لاستخدامه في تسهيل عملية تداول بعض أسئلة امتحان مادة الفيزياء مقابل تحويل مبالغ مالية، وقد تم ضبط المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما، كما قامت الأجهزة الأمنية المعنية برصد بعض الصفحات المسماة (شاومينج بيغشش ثانوية عامة - ثورة التعليم الفاسد – شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2018)، الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) والمجموعة المسماة (okmmo) عبر تطبيق "واتس آب"، حيث قاموا بنشر مشاركات تتضمن أسئلة وإجابات امتحان الثانوية العامة بمادة اللغة العربية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد القائمين على إدارة تلك الحسابات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وأعلن حجازي الانتهاء من أعمال التقدير لمادة اللغة الأجنبية الثانية، التي قام الطلاب بأداء الامتحان فيها وعددهم 563 ألفًا و360 طالبًا وطالبة، نجح فى الامتحان 534 ألفًا و967 طالبًا وطالبة، وحصل على الدرجة النهائية 106 آلاف و583 طالبًا وطالبة.

 

 بلغت النسبة المئوية للنجاح 98.7% مقابل 96.9% العام الماضى، وحصل 222 ألفًا و582 طالبًا طالبة على شريحة من 90% إلى (100% بنسبة تبلغ 41.6%، كما حصل 89 ألفًا و841 طالبًا وطالبة على شريحة من 80% لأقل من 90% بنسبة تبلغ 16.7%.. يؤدى طلاب الأدبى يوم الأحد الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، بإجمالي عدد 245 ألفًا و386 طالبًا وطالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الأحياء، بإجمالي عدد 249 ألفًا و608 طلاب طالبات، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وعددهم (108 آلاف و838 طالبًا وطالبة.