رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الثانوية بالعجوزة: امتحان التفاضل والتكامل من الكتاب المدرسي ونماذج الوزارة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة بالعجوزة

كتبت- ميادة الشامي:

 

أدت منذ قليل طالبات الثانوية العامة شعبة "علمي رياضة" امتحان التفاضل والتكامل بمدرسة الأورمان الثانوية بنات بالعجوزة، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وأشارت الطالبات إلى أن معظم أسئلة الامتحان جاءت من الكتاب المدرسي ونماذج الوزارة ولكن هناك بعض الأسئلة الغامضة التي كانت تحتاج إلى تفكير للتمييز بين الطلاب، مشيدين بنظام البوكليت الذي يوفر الوقت.

وفي هذا الصدد، قالت زينب محمد، إحدى الطالبات، إن الامتحان شامل المنهج كله، وجاءت معظم الأسئلة من الكتاب المدرسي، مشيرة إلى أنه أفضل من امتحان فرع الجبر والهندسة الفراغية.

وأكدت سارة أحمد، إحدى الطالبات،أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وبه بعض الاسئلة التي تحتاج التي تفكير أكثر ولاسيما في مسائل مساحة القطاع الدائري. واللوغاريتمات ولكن يمكن حلها، لافتة إلى

أن الوقت كان كافيا لحل الامتحان ومراجعته.

وذكرت مريم هاني، إحدى الطالبات، أن امتحان التفاضل والتكامل أفضل من امتحان الجبر والهندسة الفراغية، مؤكدة أن نظام البوكليت يوفر الوقت للطلاب ولكن الأسئلة به طويلة، حيث بلغت أسئلة التفاضل حوالي 18 سؤالا، ولكن معظمها من الكتاب المدرسي، على حد قولها.

والجدير بالذكر، أن طلاب الثانوية العامة قد استأنفوا امتحاناتهم أول أمس بعد توقف دام لمدة أسبوع نظرا لإجازة عيد الفطر المبارك، والتي من المقرر أن تستمر حتى الأول من يوليو المقبل.