عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفارة المصرية في موسكو تواصل جهودها لرعاية المشجعين المصريين في روسيا

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت سحر ضياء الدين-

صرح إيهاب نصر سفير مصر في روسيا، بأن النقطة القنصلية التي خصصتها وزارة الخارجية في مدينة يكاترينبورج قامت بالتنسيق مع السلطات الروسية للاطمئنان على عملية مغادرة المواطنين المصريين من المدينة، وذلك بعد انتهاء مباراة المنتخب الوطني المصري مع منتخب أوروجواي، حيث أكدت السلطات الروسية أنه لم يرد أي شكاوى من المواطنين المصريين إلى جهات الاختصاص المعنية. كما أوضح أن النقطة القنصلية في مدينة سان بطرسبورج تتابع توافد المشجعين المصريين، سواء القادمين بشكل مباشر من القاهرة بالطيران العارض أو من مدينة يكاترينبورج.

وأضاف السفير أن السفارة قامت بالاطمئنان على مواطنيّن تعرضا لوعكة صحية في كل من موسكو وسان بطرسبورج خلال فترة البطولة مما أدى إلى دخولهما للمستشفى لاحتياجهما للرعاية الطبية. وقام السفير بزيارة المواطن المتواجد بالمستشفى في موسكو للاطمئنان على حالته الصحية، بينما تتابع النقطة القنصلية في مدينة سان بطرسبورج حالة المواطن الثاني بشكل مستمر مع الفريق الطبي المعالج انتظاراً للسماح بزيارته.

وأشار السفير المصري إلى القيام بمتابعة شكاوى المواطنين بشأن إخلال بعض أصحاب الشقق التي قاموا باستئجارها بشروط التعاقد المبرم بين الجانبين، إضافة إلى معالجة السفارة لشكوى تقدم بها حوالي 80 مواطنا بشأن عدم التزام إحدى

شركات السياحة المصرية التي نظمت رحلة سياحية بمناسبة كأس العالم بالبرنامج الذي أعلنت عنه مسبقا، حيث أدى تدخل السفارة إلى ترتيب اجتماع لممثل الشركة في روسيا مع مسئولي السفارة وعدد من المواطنين المصريين المضارين، وقد تعهد ممثل الشركة بحل شكاوى المواطنين والوفاء بالتزاماته تجاههم.

وفي ختام تصريحاته، أكد سفير مصر في موسكو على متابعة الموقع المخصص للمشجعين المصريين في مدينة سان بطرسبورج، والذي يتميز بأجواء احتفالية رائعة، حيث امتلأت المنطقة عن آخرها في اليوم الأول لها، كما تم الترتيب لتوفير إجراءات كافية لتأمينها وضمان سلاسة الدخول والخروج إليها خاصة وأنه من المتوقع تزايد توافد الجماهير المصرية. وتذكر السفارة الجماهير المصرية أن رقم هاتف الخط الساخن للنقطة القنصلية في مدينة سان بطرسبورج هو 79295500204+، أما الخط الساخن في موسكو فهو 79295506681+.