رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ سابق: تفعيل مؤشر المسئولية الاجتماعية يعزز التنافس بين الشركات

رضا عبد السلام محافظ
رضا عبد السلام محافظ الشرقية الأسبق

كتبت- إيمان الشعراوي:

 

أكد رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية الأسبق، أن رجال الأعمال عليهم دور مجتمعي قوي عن طريق تقديم الخدمات والمساهمة في المشروعات المختلفة كالمستشفيات والمشروعات الخيرية لدعم الأرامل والأيتام.

وأضاف عبدالسلام، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن مشكلة رجال الأعمال أنهم يبحثون عن هامش ربح يصل لـ100% وهو رقم كبير ، مبينًا أنه في الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر فـإن تحقيق هامش الربح 20% أمر جيد.

وطالب عبدالسلام، اطلاق مؤشر المسؤولية الاجتماعية وتفعيله في مصر، بحيث يتم ترتيب الشركات من حيث خدمتهم للبلاد ومشاركتهم في دعم المواطنين ويعلن نتائج هذا الترتيب في الصحف، وتكرمهم الدولة مما سيتسبب في تشجيع الشركات على اعتماد أفضل

الممارسات التي تسهم في إثراء القيمة البشرية والاجتماعية وتؤدي إلى تعزيز القدرة التنافسية للحصول على ثقة المواطنين، حيث إن أصحاب الترتيب المنخفض سيأخذ المواطنين تجاهم في الصورة السلبية.

وبين عبدالسلام، أن هناك دعم تقدمه الدولة لرجال الأعمال وذلك لكي يكونو قادرين على التنافس وخلق فرصة عمل، ولكن في مقابل هذا الدعم يجب أن يكون هناك مشاركة ومساندة للدولة حيث إن الاقتصاد أخذ وعطاء وهو ما يتجاهله بعض رجال الأعمال.