رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير سابق: ضرورة مشاركة رجال الأعمال في تقديم الخدمات للمواطنين

المستشار محمد عطية
المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية الأسبق

كتبت- إيمان الشعراوي:

 

أكد المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية الأسبق، أن رجال الأعمال في محافظات مصر عليهم دور كبير ومشاركة مجتمعية بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية، مبينًا أن المبادرات التي يطلقونها لمساندة الدولة ضئيلة ولا ترقى للمستوى المطلوب.

وأضاف عطية، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"أنه يجب عمل مشروعات يستفيد منها الطبقات الفقيرة ، وضخ مزيد من الاموال في المشاريع الذي يستفاد منها المصريين، مثل صندوق تحيا مصر  الذي يستخدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي في حل مشاكل المواطنين.

وبين عطية، أن مشاركة رجال الاعمال ودعم المشروعات التي تحتاجها كل محافظة من مستشفيات ومدارس ورصف طرق وعمل صرف صحي، امر ضروري وسيساهم في تخفيف العبء على الدولة.

وأضاف عطية، أن الأعباء التي تتحملها

الدولة كثيرة لذلك يجب عليهم مشاركة في كل المجالات وتقديم الخدمات للمواطنين، وإقرار علاوات خاصة للعاملين في الشركات الخاصة بهم تساوي العلاوة التي أقرتها الحكومة.

 وشدد "وزير التنمية الأسبق" على دور مجتمع الأعمال فى دعم خطط الحكومة للتنمية وأهميتهم فى المشاركة المجتمعية والذي يجب أن يكون نموذجًا للعطاء يحتذي به في الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، مشددًا على أن هذه المشاركة طوعية ومن المفترض أن تكون نابعة من احساسهم بالمسئولية تجاه مصر.