رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - خالد حسن:
بدأت صباح اليوم المرحلة الثانية من انتخابات تشكيلات المنظمات النقابية العمالية ، ومجالس إدارة الشركات للدورة النقابية إدارة الشركات للدورة النقابية 2018 /2022   علي مستوى 27 مديرية القوي العاملة بالمحافظات ، بعد توقف دام 12 عاما ، وذلك طبقا للقانون الجديد رقم 213 لسنة 2017 الخاص بالمنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي.

وقد شهدت قاعة الفروسية باستاد القاهرة إقبالا شديدا من المرشحين منذ الصباح الباكر  حيث تقبل أوراق الترشح اليوم، وغدا السبت حتي الساعة الخامسة مساءً، للجان التابعة للتصنيف النقابي للعاملين بالصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية ، والكيماويات، والاتصالات، والصحافة والطباعة الإعلام ، والخدمات الصحية، وصناعات البناء والأخشاب، والغزل والنسيج، والنقل البحري، والنقل الجوي، والمناجم والمحاجر ، والبريد ، والنيابات والمحاكم.

وتفقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، منذ الصباح الباكر اليوم ، اللجان التي تقدم بها أوراق الترشح بقاعة الفروسية  التي تضم 5 لجان للتصنيف النقابي، فضلا الخيمة الكبيرة المخصصة  لـ 8 لجان ، كما قام بتسلم بعض أوراق المرشحين بنفسه، وتسليمها بالتالي للموظف المختص، موجها بسرعة البدء في عملية استلام الأوراق قبل موعد البدء المحدد في التاسعة صباحا  تسهيلا على المرشحين، مؤكدا ضرورة التزام المرشحين بأماكن الدخول والخروج حتي تتم عملية التقدم في انسيابية ويسر.

وطالب المرشحين تنظيم أنفسهم تيسيرا عليهم ، وأن يتم تقدم الطلبات مجمعة لكل شركة علي حده ليقوم الموظفين المختصين باستلامها وفحصها وتسليم كل مرشح إيصال بما يفيد تسلم أوراق.

ثم انتقل الوزير إلي مديرية القوي العاملة بالجيزة ، حيث تفقد يرافقه  مدير المديرية عادل خليل والمسئولين بها ،اللجان القوي العاملة بالجنوب  ، موجها بضرورة تقدم التيسير للمرشحين.

وقال الوزير في تصريحات صحفية: إن هذه الانتخابات تأتي بعد 12 عاما من أخر انتخابات أجريت ، مما تسبب في إحداث خلل وفراغات في التنظيم النقابي، مؤكدا ضرورة أن يحسن أعضاء الجمعية العمومية اختيار من يمثلهم في التنظيم النقابي، ويعبر عن

مطالبهم بشفافية وحرية تامة.

وأشار الوزير إلي أنه يشعر بسعادة  بالمشهد الانتخابي الذي أظهر حرص المرشحين علي تقدمهم لهذه الانتخابات  وتشوقهم لإحداث تغيير وضخ دماء جديدة ، مشددا أن الدولة من مصلحتها أن يكون هناك تنظيم نقابي قوى يعبر عن العمال لأنه يسهم في تحسين الإنتاج .

 وأوضح أن الوزارة تولت التنظيم في هذه المرحلة لتفادي أى مشكلات تكون قد حدثت في المرحلة الأولي فيما يخص محافظة القاهرة ، مؤكدا  أن أي خطأ يتم الإبلاغ عنه يتم معالجته فورا من قبل أحد أعضاء الهيئات القضائية "قاضي" في اللجنة المشرفة علي الانتخابات.

وقال إنه بعد إعلان النتائج الخاصة بالانتخابات ستقوم الوزارة بعمل توعية وتثقيف لمن أفرزته الانتخابات العمالية فيما يخص دور التنظيم النقابي ، والقوانين المتعقلة بالعمال ، حتى يكون هذا التنظيم على درجة كبيرة من الوعي ، مما يسهم بإيجابية في العملية الإنتاجية.

وكان الوزير قد تفقد في وقت سابق  المكان المخصص لتلقي طلبات المرحلة الثانية من الانتخابات لمديرية القوى العاملة بالقاهرة بساحة كبيرة  أمام ملعب الفروسية  باستاد القاهرة مساء أمس الخميس وحتى الساعات الأولى من صباح الجمعة، مؤكدا ضرورة تسهيل عملية  استلام طلبات الترشح من قبل المرشحين ، وتوفير كافة السبل للتيسير عليهم  وتابع بنفسه على الطبيعة كافة التجهيزات في سبيل ذلك.