رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التموين: مخزون الأرز يكفي 12 شهرًا

الأرز - أرشيف
الأرز - أرشيف

كتبت:جيهان موهوب 

قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لقطاع التجارة الداخلية، إن إجمالي كميات الأرز الموجودة بالسوق المحلي تكفي الاستهلاك لمدة 12 شهرًا قادمًا.

 

وأوضح "حسام الدين" في تصريحات لـ"الوفد" أنه  بالرغم من تخفيض المساحات المزروعة بالأرز العام الحالي، إلا أن إنتاج العام الماضي لم يتم استهلاكه بالكامل.. لذا فهو موجود بالسوق.. سواء كان مطروحا في السوق لدى المحال والسلاسل التجارية أو بحوزة التجار والمزارعين لأنه في النهاية سوف يضطر التجار لطرح الكميات بالسوق وهنا لا نتحدث عن السعر بل عن مدى اتاحة السلعة وتوافرها في السوق المحلي.

 

وأشار مساعد وزير التموين إلى أنه لا ولن توجد أزمة أرز في السوق المحلي لأنه حتى وإن وجدت سوف تقوم الحكومة بالاستيراد فورا من الخارج لسد الفجوة إلا أن

هذا الاحتمال بعيد فالكميات متوافرة ولا داعي للقلق. 


وناشد "حسام الدين" وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية بتوخي الحذر في تناول أزمة الأرز حتى لا تكون سببا في ظهور أزمة مفتعلة فاذا سمع المواطن عن أزمة وحتى وإن لم تكن موجودة، فسوف يهرولون لتخزين كميات كبيرة وهو ما يحدث أزمة فعلية. 


ولفت إلى أن أسعار الأرز بالسوق تبدأ من 5.5 جنيه للأرز الأقل جودة في معارض "أهلا رمضان" والسلاسل التجارية وتصل الى 12 جنيها للحبة العريضة المنقاة الأعلى جودة.