عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطة لضبط الأسعار والتوسع في المناطق اللوجستية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت ـ جيهان موهوب:

كلف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديرى مديريات التموين بالمحافظات بإصدار إذن صرف ورقى مؤقت للسلع التموينية والخبز لـ467012 أسرة بما يعادل نحو 2 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

 وأوضحت الوزيرة، أن هؤلاء كانت قد تمت الموافقة على إصدار بطاقاتهم الذكية وأرسلت لهم رسائل نصية تفيد بذلك، وما زالت تحت الطبع والتسليم، كما شمل القرار أصحاب البطاقات الذكية التى تم استلامها ولم يحن موعد تفعيلها على النطام.

 ويأتى هذا القرر تخفيفاً على كاهل الأسر المستحقة للدعم ومراعاة للبعد الاجتماعى فى تلبية البطاقات التموينية لاحتياجات الأسر من الخبز والسلع الأساسية خلال شهر رمضان المعظم.

ومن ناحية أخرى، وقع الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد وزير التموين للاستثمار، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لإنشاء مناطق

لوجستية، وفقاً لاحتياجات المحافظة بهدف ضبط منظومة التجارة الداخلية وخفض الأسعار للمواطنين، خاصة محدودى الدخل، وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بخفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل محدودى الدخل والتوسع فى المناطق اللوجستية. وكشف «عشماوى» عن خطة لدى الجهاز لضبط الأسعار، وتقليل الفاقد والحفاظ على الجودة.

وقال مساعد وزير التموين للاستثمار، إنه سيتم إنشاء منطقة لوجستية على مساحة 23 فداناً تقدر استثماراتها بقيمة 3 مليارات جنيه، علاوة على إنشاء مركز تجارى على مساحة 50 ألف متر تقدر استثماراتها بقيمة 300 مليون جنيه.