عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غضب بين طلاب المدارس التجريبية بالجيزة بسبب نظام الثلاث أيام

مديرية التعليم في
مديرية التعليم في الجيزة

كتبت- نرمين عشرة:

اشتكى أولياء أمور طلاب المدارس التجريبة في الجيزة من قرار مديرية التربية والتعليم بالجيزة والخاص باستمرار العمل بنظام الثلاث أيام.

ويقسم هذا النظام الطلاب في الأسبوع الدراسي إلى مجموعتين وكل مجموعة ثلاثة أيام فقط لحين الانتهاء من بناء المدارس التي وعدوا ببنائها منذ أكثر من ثلاث سنوات وحتى الآن من دون جدوي.

وطالب أولياء الأمور بفتح تحقيق واتخاذ كل الإجراءات لمحاسبة المقصرين والمتقاعسين بإدارة الأبنية التعليمية، مؤكدين أنهم السبب الرئيسي، وكذلك مديرية التربية والتعليم، وأن الميزانية تسمح ببناء مباني جديدة وتوسعات في كل مدرسة ولكن لا احد يريد الموافقة.

وأوضح أولياء الأمور أن هذا العام قاموا بتقسيم مرحلة رياض الاطفال الي مجموعتين، الأولي: السبت والأحد والاتنين من 8 صباحا وحتي 12 ظهرا، والثانية: الثلاثاء والأربعاء والخميس.

وأشاروا إلى أن مديرية الإدارة التعليمية بالجيزة قررت تطبيق هذا النظام

أيضا من العام القادم علي طلاب الصفوف الثلاثة الاولي بالمرحلة الابتدائية، مؤكدين أن أولياء الأمور يرفضون ذلك تماما.

وأكدوا أنهم تقدموا بشكاوي الي محافظ الجيزة والنيابة الادارية ورئاسة مجلس الوزراء والي الآن لايوجد رد منذ اكثر من شهر، قائلين: "كل ما نروح نسأل يقولوا اتصلوا علي الخط الساخن".

جاء ذلك ضمن شكاوى أولياء الأمور على جروب اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وطالبت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التعليم والمسئولين بالنظر في الشكاوي والتأكد منها والعمل علي حلها.