عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف: إقامة الملتقى الرمضاني بجميع المحافظات.. وتوزيع ألفي طن سلع غذائية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كتبت -سناء حشيش:

 

عقد وزير الأوقاف الدكتور  محمد مختار جمعة، اجتماعًا بجميع قيادات الوزارة اليوم السبت، عقب الجلسة الافتتاحية للمسابقة العالمية للقرآن الكريم الخامسة والعشرين، بحضور جميع قيادات الوزارة ومديري المديريات، حيث تناول الاجتماع عددًا هامًا من الملفات والقضايا الدعوية والإدارية والاستعداد المبكر لشهر رمضان وإقامة الملتقيات الرمضانية وفِي مقدمتها ملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه).

 

وقرر الوزير  تكليف مديري المديريات بالتنسيق مع المحافظين بتخصيص مسجد كبير؛ ليكون مركزًا لملتقى الفكر الإسلامي خلال الشهر المبارك، مؤكدًا أن الوزارة بصدد دراسة مقترح بتعيين 300 واعظة وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك في إطار تفعيل دور المرأة في العمل الدعوي.

 

وعن خطة الوزارة في مجال البر أوضح  وزير الأوقاف أنه يتم الآن توفير ألفي طن

من السلع الغذائية؛ لتوزيعها على 400 ألف أسرة.

 

وأضاف أن الوزارة بصدد دراسة آلية عمل شهادة أمان للراغبين من صغار الإداريين والعمالة المهنية والخدمات المعاونة من أبناء الوزارة في صورة قرض حسن يتم سداده على أقساط دون أية فوائد أو مصروفات إدارية.

 

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة وضعت ضوابط وآليات لاختيار المتقدمين للحج من أبناء الوزارة للعام الحالي مع مراعاة عامل السن، كما أشاد جمعة بخطة الوزارة للتوعية بأهمية ترشيد المياه بالتعاون مع وزارتي الزراعة والري.