رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مندوب مصر في الأمم المتحدة : مؤتمر دولي لتطوير استراتيجية مكافحة الإرهاب

بوابة الوفد الإلكترونية

نيويورك ــــ مصطفى عبيد:

 

أكد السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة أن الهيئة الدولية تدعم جهود مصر فى مكافحة الإرهاب. وكشف خلال لقائه بوفد صحفي مصرى فى نيويورك أن وكيل السكرتير العام زار مصر للتباحث حول قضية الإرهاب وخرج بانطباعات إيجابية بشأن خطة مصر لمكافحة الإرهاب.

وأوضح السفير "إدريس" أنه سيعقد خلال شهر يونيو القادم اجتماع دولى يشارك فيه رؤساء الأجهزة المعنية بقضايا الإرهاب لتطوير الاستراتيجية الدولية لمكافحة الإرهاب. وقال إن ظاهرة الإرهاب صارت عابرة للحدود ولا يمكن مواجهتها دون التنسيق والتعاون بين كافة الدول. واعتبر أن مواجهة الإرهاب لا تخلو من التسييس موضحا أن كل طرف يتعامل مع القضية طبقا لمصالحه. وأشار إلى حرص مصر على توضيح حقيقة وجود دول داعمة للإرهاب فى كافة المحافل والاجتماعات الدولية. وقال إن مصر كانت

ضمن ثلاثين دولة دفعت لإنشاء مركز لمكافحة الإرهاب بتمويل من عدة دول فى مقدمتها المملكة العربية السعودية التى قدمت نحو 100 مليون دولار لهذا الغرض . أضاف أن المركز سيقوم بتمويل ثلاثة مشروعات داخل مصر للرد على الإرهاب فكريا . وتابع أن مصر عضو فى المجلس الاستشاري للمركز وأنه سيتم عقد اجتماع يوم  15 أبريل على هامش القمة العربية فى الرياض.

وأشار "إدريس" إلى أنه سيتم الاستعانة بشيخ الأزهر للمشاركة فى توضيح وسطية الإسلام وتأكيد احترام الدين الإسلامي لثقافة قبول الآخر ونبذ العنف.