رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. شاهد كيف أصبحت "الميرلاند" بعد افتتاحها رسميًا

حديقة الميرلاند بعد
"حديقة الميرلاند" بعد التطوير

كتب- محمود عبد المنعم:

رغم مرور أكثر من عشر سنوات من الإهمال الذي  ضرب "حديقة الميرلاند" وقضي علي كل ما هو جميل وذبلت الأشجار و ماتت الورود وتحولت إلي رمال صفراء وبعد أن اختفي اللون الأخضر، وانتشرت الشائعات حول تغيير نشاط الحديقة بإقامة عمارات سكنية ليصبح إعادة "الميريلاند" إلي ما كانت عليه حلم صعب التحقيق، ولكن بالتعاون المثمر بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني تحول الحلم إلي حقيقة وتم تطويرها وعادة مري أخري حديقة خضراء، ذات أشجار عالي، ورود ذات اللون تسر الناظرين.

 

45 مليون جنيه  لتطوير الميريلاند

شملت المرحلة الأولي من التطوير مساحة 16 فدانا من أصل 45 فدانا تمثل المساحة الكلية للحديقة التي سيتم تطويرها علي 3 مراحل تقوم به شركة مصر الجديدة  إعادة تطوير ورفع كفاءة الحديقة ومسطحاتها الخضراء والحفاظ على أشجارها مع إنشاء برجولات وممرات للمشاه ودورات مياه إلى جانب مضمار لممارسة المواطنين لرياضة المشي مع إعادة ترميم النافورات القديمة وإنشاء نافورات جديدة ورفع كفاءة الأسوار والبوابات مع ترميم التماثيل تحت إشراف المتخصصين فى مجال الترميم من وزارة الاثار ، كما تم الاعتماد فيها علي وسائل الري الحديثة لترشيد استهلاك المياه.
 

ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثانية إقامة منطقة ألعاب وبحيرة للبجع وجراجات تحت الأرض كما ستشمل المرحلة الثالثة والتي تضم 22 فدان تطوير المسرح الروماني وإنشاء مشاتل للزهور والأشجار.

 

الافتتاح الرسمي

افتتح أمس الثلاء المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، و الدكتور خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال، والمهندس محمود حجازي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير المرحلة الأولي من أعمال التطوير الجارية بحديقة الميرلاند والتى تقوم بها شركة مصر الجديدة للإسكان المالكة للحديقة تحت إشراف المحافظة ووزارة البيئة والجهاز القومى للتنسيق الحضارى بتكلفة قدرها 45 مليون جنيه .

 

المرحلة الأولي

وشملت المرحلة الأولي من التطوير مساحة 16 فدانا من أصل 45 فدانا تمثل المساحة الكلية للحديقة التي سيتم تطويرها علي ثلاث مراحل تقوم به شركة مصر الجديدة  إعادة تطوير ورفع كفاءة الحديقة ومسطحاتها الخضراء والحفاظ على اشجارها مع

انشاء برجولات وممرات للمشاه ودورات مياه إلى جانب مضمار لممارسة المواطنين لرياضة المشي مع إعادة ترميم النافورات القديمة وإنشاء نافورات جديدة ورفع كفاءة الاسوار والبوابات مع ترميم التماثيل تحت إشراف المتخصصين فى مجال الترميم من وزارة الآثار ، كما تم الاعتماد فيها علي وسائل الري الحديثة لترشيد استهلاك المياه .

 

المرحلة الثانية

وستشمل المرحلة الثانية اقامة منطقة ألعاب وبحيرة للبجع وجراجات تحت الأرض كما ستشمل المرحلة الثالثة والتي تضم 22 فدان تطوير المسرح الروماني وإنشاء مشاتل للزهور والأشجار.

 

ومن جانبه أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن أعمال التطوير التي تمت كانت ثمرة تعاون بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني ونواب مصر الجديدة وجهاز التنسيق الحضاري وهو واحد من عدة مشروعات تتعاون فيها هذه الجهات لتطوير مصر الجديدة.

 

وتابع تشمل ميدان وجراج روكسي وميدان الاسماعيلية والجز المطل علي صلاح سالم وتطوير ورفع كفاءة شارع الخليفة المأمون ومنطقة الكوربة ، مشيرا إلى أن افتتاح الحديقة إعادة الساعدة الي سكان مصر الجديدة.

 

وثمن المحافظ خلال الحفل الدور الذي يقوم به الدكتور مدحت الشريف وكريم سالم عضوي مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة في التنسيق بين الجهات لإحداث طفرة كبيرة في الحي ، وشاهد الحضور فيلم تسجيلي يحكي تاريخ الحديقة ومراحل التطوير المختلفة ومقارنة بين الحالة التي كانت عليها الحديقة قبل التطوير وبعده.