رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الرئيس السيسي يحتضن الأمهات المصريات كل عام ويرد لهن "الجِميل"

الرئيس السيسى يقبل
الرئيس السيسى يقبل رأس أم شهيد

كتب- باسل عاطف:

 

 يحرص دومًا الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تكريم الأمهات المثاليات يوم 21 مارس من كل عام تزامنًا مع "عيد الأم"، ويعتبر السيسي كل أم باتت تربي أولادها وتسهر على رعايتهم "مثالية"، بينما ما تم تكريمهن هن نموذج مصغر للأمهات المصريات كافة.

 

فالرئيس السيسي منذ توليه لزمام الحكم في شهر يونيو لعام 2014 لم ينسي مناسبة إنسانية إلا وحضرها، فدومًا ما يجتمع مع أمهات وآباء الشهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة وكل من ضحي من أجل الوطن ليخبرهم بالدور البطولي الذي قام به أبناؤهم ويُلبي كافة متطلباتهم.

 

ومن المقرر أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكريم الأمهات المثاليات غدا الأربعاء، في احتفالية كبرى، تقديرًا منه لما بذلوه من جهد في تربية جيل صالح يخدم وطنه.

 

وفي السطور التالية تقرير مجمع عن تكريم الرئيس السيسي للأمهات المثاليات منذ عام 2015

 

2015

وفي يوم 22 مارس لعام 2015 أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قراراً جمهورياً بمنح أمهات مصر المثاليات وسام الكمال من الطبقة الثانية، موجهًا التحية إلى أمهات الشهداء، وكذا للأم المثالية المعيلة من محافظة الأقصر "صيصة حسانين"، التى اضطرتها ظروف الحياة إلى التنكر فى زى الرجال لمدة أربعين عاماً للعمل وكسب الرزق.
 

جاء ذلك فى إطار تكريم أمهات مصر المثاليات، حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمهات المصريات اللاتى فزن بلقب الأم المثالية، وقد حضرت التكريم الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.

 

 2016  

وبتاريخ 19 مارس 2016 قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكريم الأمهات اللاتي فُزن بلقب "الأم المثالية"

من مختلف المحافظات، بالإضافة إلى الحاصلات على ألقاب "أفضل أم بديلة" و"الأم المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة" و"الأمهات المثاليات لشهداء القوات المسلحة والشرطة".
 

وعبر الرئيس السيسي عن كامل احترامه وتقدريه لتلك الأمهات التي ضربن أروع الأمثلة في التضحية والفداء في جعل أبنائهن نماذج مشرفة يحتذي بها، وقدرتهن على التغلب على أعباء الحياة التي واجهتهن بكل شجاعة وصبر، مؤكدًا على دور المرأة المصرية وما تتميز به من عزيمة وجلد ووطنية.
 

ووجَّه الرئيس بمنح الأمهات المثاليات مكافآت تتمثل في 50 ألف جنيه أو أداء فريضة الحج تقديرا لعطائهن، كما منح الأمهات المثاليات وسام الكمال من الطبقة الثانية.

 

2017

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته، الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية فى احتفالية المرأة المصرية، حيث تم عرض فيلم تسجيلي عن المرأة المصرية ودورها في المجتمع.
 

وقام الرئيس السيسي بتكريم لفيف من الأمهات المثاليات بمنحهن وسام الكمال من الطبقة الثانية، وعقب التكريم تخلل الاحتفال مجموعة من الأغاني والكلمات التي تحث علي الأم ودورها في في المجتمع.