رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجبالي يطالب العمال بالنزول في الانتخابات الرئاسية

جبالى المراغى رئيس
جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات

كتب- خالد حسن:

طالب جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، العمال برد الجميل للرئيس عبدالفتاح السيسي والنزول في الانتخابات الرئاسية.

وأكد جبالى- في كلمته أمام مؤتمر نقابة العاملين بالنقل البري لدعم السيسي- أنه لم تكن مهمة الرئيس عبدالفتاح السيسى بالسهلة أو البسيطة بحكم دولة كبيرة ومهمة مثل مصر، وقيادة شعب تخطى المئة مليون نسمة، فى ظل ظروف صعبة ومعقدة داخليا وإقليميا ودوليا وتحديات غير مسبوقة، ولا أحد ينكر أو يزايد على كل ما قام به وأنجزه الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويعلم جيدا حجم ما تم إنجازه فى الظروف الصعبة التى مرت على مصر وشكرا سيادة الرئيس لإصداركم قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم الذى يكفل الحريات النقابية للعمال التى طالبت بها منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية، وعلى توجيهاتكم بإصدار قانون العمل الجديد الذى سوف يكفل علاقة متوازنة بين العمال وأصحاب الأعمال ويقضى نهائيا على ظاهرة الفصل التعسفى ويقيم محاكم عمالية متخصصة لحل النزاعات بشكل يكفل حقوق العمال. ولموافقتكم على

قانون الاستثمار الذى يفتح المجال واسعا أمام الاستثمارات الوطنية والعربية والدولية لإقامة المشروعات العملاقة فى مصر. ولموافقتكم على قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016. ولموافقتكم على إصدار قانون التأمينات والمعاشات بما يكفل تحقيق المواءمة بين ما كان يحصل عليه العامل أثناء عمله ومعاشه الذى سوف يزداد سنويا. ولموافقتكم على إصدار قانون التأمين الصحى الشامل الذى سيكفل العلاج المجانى لجميع المواطنين. وشكرا سيادة الرئيس لإصداركم التوجيهات للحكومة بسرعة دراسة وضع شركات قطاع الأعمال العام المتعثرة واتخاذ القرارات الفورية والحاسمة بشأنها.و لاهتمامكم بالعمالة الموسمية وغير المنتظمة والعمل على حمايتها اجتماعيا وهو الأمر الذى تحقق بإصدار شهادة أمان لكل قطاعات العمال الموسمية.