عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس القابضة لمصر للطيران: أفريقيا تعاني من ضعف خطوط الطيران البينية

صفوت مسلم رئيس القابضة
صفوت مسلم رئيس القابضة لمصر للطيران

كتب - عبدالخالق خليفة وأمانى سلامة:

أكد صفوت مسلم، رئيس القابضة لمصر للطيران، فى كلمته فى مؤتمر ومعرض صيانة وعمرة الطائرات، على ترحيبه بالحضور في فعاليات الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر ومعرض MRO Africa Conference & Exhibition، التي جاءت انطلاقتها من هنا لتؤكد الارتباط الوثيق للوطن مصر والشركة العريقة مصرللطيران بكل ما يخدم ويطور صناعة الطيران بمختلف القطاعات، وعلى رأسها صيانة وعمرة الطائرات في القارة السمراء.


 وقال "مسلم": نشأت شركتنا رائدة في القارة الأفريقية، كونها أولى شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، واستمرت حاملة لواء الريادة والالتزام بالمسئولية في مجال صناعة النقل الجوي تجاه القارة السمراء، وكان لنا الشرف في اختيار مصر للطيران في شهر نوفمبر الماضي لرئاسة اللجنة التنفيذية لاتحاد شركات الطيران الأفريقية (الأفرا).


وعلى صعيد التقييمات، حصلت مصر للطيران على لقب أفضل شركة طيران في أفريقيا لعام 2017 التزامًا بالمواعيد وفقًا لمؤسسة OAG العالمية، وأيضًا حصلت على المركز الأول على مستوى القارة الأفريقية من حيث عدد الوجهات التي تصل إليها وفقًا لتقييمات موقع www.traveller.com.au.


و سعت مصر للطيران طوال تاريخها لتغطية معظم المدن المهمة والوصول للمطارات المحورية في القارة الأفريقية حتى وصلت الآن إلى 100 رحلة أسبوعية إلى 16 مدينة أفريقية، إضافة إلى ١٢ وجهة تغطيها شبكة خطوطنا من خلال اتفاقيات المشاركة بالرمز. وتدرس الشركة حاليًا تدشين خطوط جديدة في أفريقيا لتغطي جميع أنحاء القارة.


ولم تكتفِ مصر للطيران برحلات الخطوط الجوية لتفعيل التعاون مع بلدان القارة السمراء، بل وضعت بصمتها في المجالات كافة المتعلقة بصناعة النقل الجوي في أفريقيا، وتبادل الخبرات مع الشركات الأخرى.


فمن خلال رحلات الشحن الجوي، عززت مصر للطيران التبادل التجاري بين مصر ودول أفريقيا عبر تشغيل رحلات منتظمة لنقل البضائع بين القاهرة وجوبا بجنوب السودان،

وكذلك تشغيل رحلات شحن جوي إلى لاجوس بنيجيريا ونجامينا بتشاد وغيرها.


وفي مجال الصيانة والأعمال الفنية، وهو ما جمعنا اليوم، هناك دور كبير تقوم به شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية التي تقوم بأعمال الصيانة الدورية وعمرة المحركات للعديد من طائرات شركات الطيران الأفريقية، حيث فتحت الشركة أخيرًا آفاقًا جديدة في القارة السمراء لتضيف إلى عملائها العديد من شركات الطيران الأفريقية المهمة.


  كما تلعب أكاديمية مصر للطيران للتدريب دورًا أساسيًا في تعزيز العلاقة بين مصر والدول الأفريقية في مجال صناعة النقل الجوي من خلال تدريب الأطقم الفنية وأفراد الركب الطائر من شركات الطيران الأفريقية داخل الأكاديمية، وتم اعتمادها لدى سلطات الطيران المدني في العديد من الدول الأفريقية، وفي هذا الصدد وقعنا أخيرًا مذكرتي تفاهم في مجالات التدريب مع كل من دولتي توجو وغانا.


وقد حرصت مصر للطيران على استقبال سفراء وممثلي الدول الأفريقية بمصر بشكل دائم للقيام بجولات ميدانية داخل مصر للطيران للتعرف على إمكانات الشركة الوطنية وخبراتها في مجال صناعة النقل الجوي، وما تقوم به من خدمات يمكن الاستفادة منها في دول القارة السمراء، مستهدفة هذه السوق الواعدة نحو مسيرة التطور العالمية.