رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاميرات المراقبة تدخل محطات السكة الحديد بالصعيد

الواء رفعت حتاته
الواء رفعت حتاته

كتب – أحمد عثمان:

 

بدأت شركة الأمن الإداري والنظافة التابعة للسكة الحديد، بالتنسيق مع إدارة شرطة النقل والمواصلات، في تنفيذ خطة الأمن والمراقبة في محطات سكة حديد وسط وجنوب الصعيد في خطوة جديدة لفرض السيطرة والأمن على حالات الفوضى في هذه المحطات.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة للخدمات المتكاملة لواء رفعت حتاتة، أن الشركة قامت بتركيب كاميرات مراقبة في محطات السكة الحديد بوسط وجنوب الصعيد بعد موافقة الهيئة وإدارة شرطة النقل والمواصلات بقيمة أعمال 36 مليون جنيه، وباقي 20 محطة على مستوى الجمهورية.

 

وأشار حتاتة، إلى أن هذه الكاميرات بجانب عمل موظفي الأمن الإداري نجحت في توفير ما يقرب من 80 مليون جنيه، كانت تهدر بسبب تزويغ الركاب والتهرب من ثمن التذاكر.

 

وأضاف أنه تم تدريب فنيين بالشركة على التعامل مع الكاميرات، وكذلك تدريب الأمن الإداري بالتنسبق مع شرطة النقل على التعامل مع الجمهور ونجحت في إحباط 120 جريمة

داخل المحطات والورش.

 

وأكد أن الشركة بعد استشهاد فرد الأمن الإداري في حادث قطار البحيرة الأخير، قامت بالتعاون مع بنك مصر بالتأمين على نحو 8 آلاف عامل بشهادة آمان بقيمة 4 ملايين دون المساس بمرتباتهم وهذا دفعهم لعمل مظاهرة تأييد ودعم لإعادة انتخاب الرئيس السيسي.

 

وأوضح أن مستوى النظافة في القطارات المكيفة بلغ 90%، ومستوى النظافة للقطارات المميزة والمطورة بلغ 40%، وذلك بعد قيام الشركة بإنشاء أكثر من 15 مغسلة على مستوى الجمهورية بتكلفه 36 مليون جنيه، وإنشاء مصنع للمنظفات لغسل القطارات مما ساهم في توفير أكثر من 30 مليون جنيه.