رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الطرق الصوفية تحيي الليلة الختامية لمولد الإمام علي زين العابدين

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمود عبد المنعم وأحمد الجعفري:

بدأ منذ قليل توافد المصريين وأبناء الطرق الصوفية، على مسجد الإمام علي زين العابدين، بمنطقة المدبح بحي السيدة زينب بالقاهرة للاحتفال بالليلة الختامية لمولده.

وانتشرت خيام الطرق الصوفية لتقديم الخدمات والمأكولات والمشروبات لرواد المولد بالمجان، بالإضافة إلي تنظيم الحضرات وتلاوة الأذكار، والأدعية، بمحيط مسجد الامام علي زين العابدين.

 

ومن المقرر أن تنقل إذاعة القرآن الكريم الاحتفالية عقب صلاة المغرب مباشرة ويحضرها الشيخ جابر الطايع  رئيس القطاع الديني ومدير إدارة السيدة زينب الشيخ أحمد عبدالمنعم ومشايخ الطرق الصوفية وكوكبة من محبي آل البيت.

وأعلنت الطرق الصوفية، تنظيم عدة ندوات دينية، لمحاربة التطرف خلال مولد «على زين العابدين»، ولنشر الوسطية، ودعم الجيش، في الحرب التي يقودها ضد الإرهاب في سيناء حاليًا.

يذكر ان الإمام زين العابدين هو أكبر أبناء الإمام الحسين حفيد النبي محمد

(ص)، وأشهر ألقاب الإمام علي زين العابدين مانت السجاد وزين العابدين لأنه كان يُعرف بطول سجوده وعبادته لله سبحانه وتعالى، وكُنيتُهُ أبو الحسن.

وُلد في الخامس من شعبان في السنة ٣٨ للهجرة بالمدينة المنورة و حسب روايات أُخرى في الخامس عشر من جُمادى الآخرة في نفس السنة أو في السنة ٣٧ للهجرة حسب روايات أُخرى، عايش الإمام السجاد عصور إمامة جده علي ابن أبي طالب سنتين وعمه الإمام الحسن عشر سنوات و إمامة والده الإمام الحسين إحدى عشر سنة، وتوفى عام 122 هجريًا.