رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

2018 عام اختفاء العشوائيات و«تل العقارب» تحت رعاية الرئيس

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- جمال عبدالحميد ومحمود عبدالمنعم:

شدد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، على أهمية الانتهاء من مشروع روضة السيدة زينب الذى تقوم المحافظة بتطويره بالتنسيق مع وزارة الإسكان فى موعده للقضاء على العشوائيات الخطرة، وأكد المحافظ خلال جولة بالموقع أن المشروع بدأ منذ عام تقريبًا بتسليم الأرض لشركة المقاولات المنفذة للمشروع بعد إقناع السكان بخروجهم وتوفير مساكن بديلة لهم بمدينة 6 أكتوبر أو توفير بدل نقدى كإيجار شهرى للسكن لحين عودتهم مرة أخرى للمشروع والمقدر الانتهاء منه خلال نصف هذا العام ثم تبدأ أعمال التسكين.

وأضاف المحافظ أن المشروع الذى يقام تحت رعاية الرئيس السيسى يتكون من 16 عمارة سكنية تضم دور أرضى و5 أدوار متكررة بإجمالى 816 وحدة سكنية و344 محلًا، وقد روعى فى تصميمها أن تتناغم مع طبيعة منطقة السيدة زينب، وقد تم استطلاع رأى المواطنين لاختيار اسم بديل لتل العقارب وأجمعوا على إطلاق اسم روضة السيدة زينب الذى تم اعتماده بالمجلس التنفيذى.

وأصدر المحافظ تعليماته للجهاز المشرف على إنشاء

المشروع بضرورة الالتزام بالجدول التنفيذى للانتهاء من العمارات، وتوصيل المرافق، وإعداد التنسيق اللازم للشوارع الداخلية والخارجية والمحيطة بالمشروع، كما أكد ضرورة توصيل الغاز الطبيعى للمشروع مع كل المرافق الأخرى.

وأشار «عبدالحميد» إلى أن مشروع تطوير تل العقارب يحظى بمتابعة دورية من وزير الإسكان ضمن عدد من المشروعات التى تقوم بها المحافظة للقضاء على العشوائيات الخطرة بالقاهرة خلال هذا العام.

وكشف أن القاهرة تحتاج لـ62 ألف وحدة سكنية لتوفير المسكن الآمن لسكان العشوائيات الخطرة فقد تم تسكين 10 آلاف وحدة بالأسمرات 1، 2، وأهالينا بالسلام، كذلك مشروعات الشهبة والخيالة بمرحلتيها، وسوف ينتهى العمل بهم قبل نهاية العام، وعددها يغطى احتياجات القاهرة.