عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد برس مديرًا لمركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

كتبت: سناء حشيش:

 

أصدر الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر قرارا بتكليف الدكتور محمد السيد محمد برس أستاذ المحاسبة بكلية التجارة جامعة الأزهر والمستشار المالى لرئيس الجامعة للعمل مديرا لمركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر.

تدرج برس فى التعليم الأزهرى حيث حفظ القرآن الكريم فى سن مبكرة وكان من المتفوقين، حصل برس على بكالوريوس التجارة جامعة الأزهر عام 1973 م، بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف وكان ترتيبه الأول على الدفعة، عين معيدا بقسم المحاسبة وحصل على الماجستير وعين مدرس مساعد بقسم المحاسبة، ثم حصل على الدكتوراة وعين مدرسا بكلية التجارة ورقى بعد ذلك إلى أستاذ مساعد ثم حصل على الأستاذية. عين برس عميدا لكلية التجارة فرع تفهنا الأشراف

بمحافظة الدقهلية عام 2003،  شارك مدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامى فى العديد من المؤتمرات المحلية والدولية وله العديد من المؤلفات والبحوث فى مجال الفكر الإسلامى، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة،  عين مشرفا للجودة والتدريب بقطاع كليات الوجه البحرى بطنطا. عين برس  مستشارا ماليا لرئيس الجامعة فى عام 2011 م وحتى الآن، ثم صدر له قرار تكليفه مديرا لمركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر بداية من فبراير الجارى 2018.