عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي لذوي الإعاقة: بالإرادة تحققون بالمعجزات

خالد عبد الغفار-
خالد عبد الغفار- وزير التعليم العالي

كتب- زكي السعدني ونرمين عِشرة:

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، رسالة لذوي الإعاقة، قائلا: "بالإرادة والعزيمة تستطيع تحقيق المعجزات".

جاء ذلك خلال افتتاح أسبوع شباب الجامعات الأول لمتحدي الإعاقة تحت شعار " بالتحدي نستطيع"، في جامعة المنيا، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأبدى عبد الغفار سعادته لحضور هذا الأسبوع في جامعة المنيا الذي يتضمن برنامج علمي متميز يشترك به علماء من دول العالم.

ووجه عبد الغفار التحية لكل الوفود المشاركة من الجامعات والمعاهد المصرية أساتذةً وطلابًا وعاملين، ولأسرة جامعة المنيا على الجهود التي بذلتها في حسن الإعداد والتنظيم.

واوضح أنه من حسن الطالع أن تنعقد فعاليات هذا الأسبوع الشبابي الأول من نوعه في رحاب عروس الصعيد محافظة المنيا، التي طالما قدمت لمصر مبدعين وعلماء وأبطالاً في شتى المجالات.

وأثنى عبد الغفار على دور محافظة المنيا في مسيرة العمل الوطني، مشيرًا إلى أنها كانت بلد المولد والنشأة الأولى لواحد من كبار أعلام مصر ورموزها هو عميد الأدب العربي الأستاذ الدكتور طه حسين، الذي كان له دور كبير في إثراء حقل الدراسات الأدبية والتربوية والفكرية في بلادنا والعالم.

ولفت إلى أن حياته وكفاحه ومسيرته العلمية والأدبية تمثل نموذجًا فريدًا لتحدي الإعاقة، والتأكيد على أنه بالإرادة والعزيمة والإصرار يستطيع الإنسان أن يحقق المعجزات، فضلًا عن دوره الرائد في تطوير التعليم ونشره من خلال أعماله الملهمة

وتلاميذه المنتشرين في مصر والمنطقة العربية.

وأكد الوزير أهمية تنظيم هذا الملتقى الشبابي المميز تحت عنوان (بالتحدي نستطيع) موضحًا أنه يبعث برسالة أمل قوية وواضحة للملايين من متحدي الإعاقة في مصر، سواء من الطلاب أو من أصحاب الإرادة الحديدية، المنتشرين في شتى مجالات العمل والإنتاج والإبداع في طول مصر وعرضها.

ولفت إلى أن هؤلاء ما زالت أصداء نجاحهم وتميزهم تتردد في أسماعنا وصور صعود الأبطال منهم لمنصات التتويج على المستوى الإقليمي والدولي تتلألأ في أعيننا وأعين متابعيهم في شتى أنحاء العالم.

وأشاد بالمشاركة الواسعة التي تعكس مدى الإصرار الذي يتمتع به شباب الجامعات وحرصهم على المشاركة بقوة في كافة الفعاليات الرياضية والفنية والعلمية والثقافية والجوالة، وما ينعقد بهامش الأسبوع من ورش عمل للحرف الصغيرة ومتناهية الصغر لمتحدي الإعاقة بمختلف أعمارهم.

واشار إلى أن هذا يجعلنا أمام ملتقى شبابي جامع تتجسد فيه معاني الإصرار والنجاح في مختلف صورها.