عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معهد إعداد القادة يستعد لحملة "أنت مراية نفسك"

معهد إعداد القادة
معهد إعداد القادة بحلوان

كتب- زكي السعدني ونرمين عِشرة

 

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرا مقدما من الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان، حول خطة المعهد خلال الفترة المقبلة.

وأشار التقرير إلى استعداد المعهد لإطلاق حملة "انت مراية نفسك" بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية حيث تبدأ المرحلة الأولى من الحملة خلال الأسبوع المقبل ولمدة شهر بجامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط؛ بهدف نشر الميثاق الأخلاقى للطالب الجامعى وتعريفه بحقوقه وواجباته، وصفات الطالب المثالى ودوره فى بناء المجتمع من خلال توزيع "الميثاق الأخلاقى للطالب الجامعى"، وإقامة مسابقات إبداعية بين الطلاب فى المجالات التى يتضمنها الميثاق.

وأشار التقرير إلى مشاركة المعهد بملتقى المبادرات الشبابية للجامعات والمعاهد المصرية والذى تعقده جامعة المنصورة خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة؛

بهدف عرض المبادرات والمشروعات الشبابية القابلة للتطبيق لخدمة الشباب.

وأوضح التقرير بدء التصفيات النهائية داخل الجامعات للتأهيل للاشتراك بمسابقة "إبداع" التى تقيمها وزارة الشباب، وتحديد الفرق الممثلة للجامعات بالمسابقة.

وأكد طايع أن المسابقة تشترط تحقيق المشاركين مركز متقدم على مستوى جامعاتهم خاصة مع زيادة عدد الطلاب المشاركين بالأنشطة الإبداعية داخل الجامعات لـ 40 ألف طالب.

وأضاف طايع أن المعهد يقوم حاليا بالتنسيق مع اللجان العليا والتنفيذية للأنشطة والمسابقات بالاتحاد الرياضى للجامعات لاستئناف الدورة القادمة من مسابقات الشهيد الرفاعى على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية.