رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكشف الطبي على 60 ألف مواطن بالمجان خلال أسبوعين

وزارة الصحة -ارشيفية
وزارة الصحة -ارشيفية

كتب- هشام الهلوتى:


أعلنت وزارة الصحة والسكان توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 60 ألفًا و908 مواطنين من خلال 45 قافلة طبية تم تنفيذها بـ21 محافظة خلال النصف الأول من شهر فبراير الجاري.
وأوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التى تم تنفيذ القوافل بها هى بني سويف، والدقهلية، والمنيا، والقاهرة، ومطروح، والشرقية، والجيزة، وجنوب سيناء، والفيوم، وكفر الشيخ، والوادى الجديد، والبحيرة، وأسيوط، والمنوفية، والإسكندرية، ودمياط، والقليوبية، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، وقنا، يأتي هذا في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة.
وأضافت "صادق" أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 394 عيادة، مشيرة إلى أنه تم إجراء

8 آلاف و112 تحليل دم وطفيليات واشعة، وعقد 15 ألفًَا 607 ندوات تثقيفية صحية لرفع الوعى الصحي لدى المواطنين، لافتة إلى أنه تم تحويل 638 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين صحى.
ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.