رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تتوجه إلى إيطاليا لحث المصريين على المشاركة بانتخابات الرئاسة

نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

كتب - خالد حسن:
تتوجه نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى إيطاليا اليوم الأربعاء، ويرافقها اللواء سمير طه مساعد الوزير لشئون الجاليات، ووفد من وزارة الداخلية في إطار التنسيق والتعاون مع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية. 


وقالت "مكرم" إن هدف الزيارة هو حشد المصريين بروما وميلان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أنها ستعقد مقابلة بوزارة النقل الإيطالية لبحث اتفاقية معادلة رخص القيادة المصرية مع نظيرتها الإيطالية، بهدف التسهيل على المواطنين المصريين المتواجدين بإيطاليا في الحصول على رخص القيادة هناك.


وأكدت أن التوجه إلى إيطاليا يأتي ضمن حملة الوزارة الموسعة في مختلف دول العالم لحشد وحث المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وترسيخ مبدأ أن المصري بالخارج شريك أساسي في

بناء التنمية المصرية المنشودة، وجزء أصيل في صناعة القرار السياسي المصري، كما أنه حائط الصد الأول للدفاع عن مصر خارجيا. 


وأضافت الوزيرة أن بحث اتفاقية معادلة رخص القيادة المصرية مع نظيرتها الإيطالية، سيتم في حضور وفد من وزارة الداخلية المصرية لإنهاء كافة الأمور المتعلقة بهذه المسألة.

 

ومن المقرر أن تستعرض الوزيرة خلال لقاء الجالية المصرية إنجازات الدولة المصرية خلال الفترة الماضية من خلال عرض فيلم "حكاية وطن"، كما ستتناول شرحا للتحديات التي تواجهها مصر في الوقت الراهن.