رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Windows 11 يأتي مزودًا ببرامج إعلانية خاصة به

بوابة الوفد الإلكترونية

كان من المعتاد أن تتمكن من الدفع مقابل إصدار البيع بالتجزئة من Windows 11 وتتوقع أن يكون خاليًا من الإعلانات، ولكن يبدو أن تلك الأيام قد انتهت. سيصدر التحديث الأخير لنظام التشغيل Windows 11 (KB5036980) هذا الأسبوع ويتضمن إعلانات للتطبيقات في القسم "الموصى به" في قائمة "ابدأ"، وهو أحد الأجزاء الأكثر استخدامًا في نظام التشغيل.

"سيعرض القسم الموصى به في قائمة ابدأ بعض تطبيقات Microsoft Store،" وفقًا لملاحظات الإصدار. "تأتي هذه التطبيقات من مجموعة صغيرة من المطورين المنسقين."

يتم تمكين اقتراحات التطبيقات بشكل افتراضي، ولكن يمكنك استعادة تجربتك الأصلية مع Windows إذا قمت بتثبيت التحديث، لحسن الحظ. للقيام بذلك، انتقل إلى "الإعدادات" وحدد "التخصيص" > "ابدأ" وقم بتبديل "إظهار توصيات للحصول على نصائح وعروض ترويجية للتطبيقات والمزيد" إلى "إيقاف".

تصل "الميزة" الجديدة بعد أسابيع فقط من ظهورها كإصدار تجريبي من Insider، مما يوضح مدى سرعة قيام Microsoft بتنفيذ الأشياء عندما تريد ذلك. من المؤكد أن الوقت لم يكن كافيًا لتلقي تعليقات المستخدمين التي تم تصميم برنامج Insider من أجلها.

لا بد أن يؤدي التحديث إلى إرباك العملاء بطريقة خاطئة، مع الأخذ في الاعتبار أن نظام التشغيل Windows 11 يبدأ بسعر 139 دولارًا للإصدار المنزلي. على الرغم من أن إزالته لا يمثل مشكلة كبيرة، إلا أنه قد يذكر الأشخاص أيضًا بالوقت غير الضروري الذي قضوه في إزالة برامج bloatware من عمليات تثبيت OEM Windows. قامت Microsoft سابقًا باختبار الإعلانات في Windows 11 File Explorer، لكنها أنهت التجربة بعد فترة وجيزة.