رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ جنوب سيناء يكرم الزميل صابر رمضان فى مسابقة «النوابغ للقرآن»

بوابة الوفد الإلكترونية

كرم اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء الزميل صابر رمضان مدير تحرير جريدة الوفد على هامش مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الاسلامية ضمن كبار المقرئين والاعلاميين وعدد من مراسلى الصحف كأفضل تغطية إعلامية بحضور الشيخ محمد حشاد نقيب المقرئين المصريين وشيخ عموم المقارئ المصرية بمسجد الصحابة بشرم الشيخ.

وكان وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء قد افتتحا فعاليات المسابقة بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ التى أجريت على مدار يومين بالتعاون بين المحافظة والوزارة بحضور لفيف من قيادات الوزارة والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وكرم المحافظ الفائزين فى المسابقة وأعرب عن سعادته لإقامة هذه المسابقة الدينية الدولية على أرض المحافظة، مشيرًا إلى أهمية المسابقة فى تشجيع التنافس على حفظ كتاب الله والحفاظ على الهوية ودعم المجتمع فى بناء الانسان، مؤكدًا أن إقامة المرحلة الثانية الدولية لها خلال شهر يوليو المقبل على أرض المحافظة، وأشاد بدور وزارة الأوقاف فى دعم حفظة القرآن الكريم واهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى فى احتضان وتشجيع النوابغ فى حفظ القرآن من مختلف دول العالم.

 

وأشار إلى أن قيمة الجوائز بالمرحلة الأولى بلغت 650 ألف جنيه وأن المسابقة تضمنت 5 فروع هى الشباب والفتيات والناشئة والثقافة الاسلامية والعربية والأسر القرآنية.

وقال وزير الأوقاف إن عهد الرئيس السيسى فريد فى خدمة القرآن، فلأول مرة فى تاريخ مصر يتم منح 4 من كبار قراء القرآن وسام الجمهورية فى العلوم والفنون من الدرجة الأولى الذى يمنح لكبار العلماء ولأول مرة يتم إدراج عضوية كبار القراء باللجنة العليا لخدمة القرآن بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.