رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة حلوان تخطط لإنشاء مركز البصمة الكربونية 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشفت جامعة حلوان عن وضع خطة لإنشاء مركز البصمة الكربونية وتطوير الموقع الإلكتروني وتقنين التحول الرقمي. 

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث والنشر العلمي، بما يساهم في رفع تصنيف الجامعة دوليًا. 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس جامعة حلوان بالكيانات الاستراتيجية في الجامعة، بتنظيم قطاع الدراسات العليا والبحوث. 

وأشاد رئيس جامعة حلوان بحجم مشاركة السيدات في البحث العلمي بجامعة حلوان، ما يعكس التطور الكبير في ثقافة الشعب المصري، إذ تلعب المرأة دورًا محوريًا في بناء المجتمع.

وأضاف رئيس جامعة حلوان أن مجلس الجامعة خصص 10 في المائة لدعم البحث العلمي من أجل العمل على تطويره ما يساهم في تقدم التصنيف الدولي للجامعة.

ولفت رئيس جامعة حلوان إلى أن الجامعة تعد حقلًا بحثيًا ثريًا، خاصة كونها جامعة تطبيقية تكنولوجية فنية ذات طبيعة خاصة وتخصصات فريدة.

تطوير منظومة الدراسات العليا في جامعة حلوان 

وأوضح الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة وضعت خطة لإنشاء مركز البصمة الكربونية وتطوير الموقع الإلكتروني. 

ونوه نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث بالتخطيط لتقنين الطباعة والتحول الرقمي في الجامعة. 

وأشار نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث إلى أن قطاع الدراسات العليا يعمل على تطوير المنظومة في جميع المراحل (دبلوم، وماجستير، ودكتوراه) بجميع كليات الجامعة، بدءًا من قبول الدارسين وحتى منح الدرجة العلمية.

ويأتى هذا اللقاء استمرارًا لسلسلة اللقاءات المنعقدة للتواصل والتكامل بين الكيانات المختلفة في جامعة حلوان التى ينظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث. 

 وتستهدف تلك اللقاءات التعريف بدور الكيانات البحثية والخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس في جامعة حلوان بحضور المعيدين والمدرسين المساعدين بالكليات المختلفة.

وتضمن لقاء رئيس جامعة حلوان عروضاً للكيانات الآتية: إدارة المشروعات البحثية، العلاقات الدولية، التصنيف الدولي، مكتب الحاضنات التكنولوجية، نادي ريادة الأعمال، وحدة دعم البحث العلمي، مركز النانو تكنولوجي، المعمل المركزي، مكتب التايكو.

وحث رئيس جامعة حلوان على التطوير الذاتي لأعضاء الهيئة المعاونة، وضرورة أخذ صغار الباحثين دورات في اللغة الأجنبية والحاسوب، لتطوير العمل المؤسسي وإخراج جيل قادر على الإدارة.