بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الإحصاء: 33%من إنفاق الأسرعلى الدروس الخصوصية

أكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء  ارتفاع نسبة إنفاق الاسر المصرية على الدروس الخصوصية ومجموعات التقوية الى 33%  من إجمالى الإنفاق الكلى على التعليم. حققت المصروفات والرسوم الدراسية نفس النسبة،  تليها نسبة الانفاق على مصاريف تعليمية أخرى  20%،  و مصاريف الانتقالات 14%.
اشارت دراسة حديثة أجراها الجهاز  لبيان الإنفاق على التعليم بالاعتماد على بيانات مسح الدخل والإنفاق  لعام 2008/2009،  واعلن نتائجها اليوم ان نسبة الإنفاق على التعليم بلغت  4.6% من الانفاق الكلي للأسرة، ويأتى فى المرتبة الخامسة بعد الإنفاق على كل من الطعام والشراب، المسكن ومستلزماته، الملابس والأقمشة والأحذية، الخدمات والرعاية الصحية .

بلغت أعلى نسبة انفاق سنوى على التعليم وفقاً لنوعه

فى الحضر 25% لكل من التعليم الأساسى الخاص والتعليم الأساسى الحكومي يليهم  التعليم الجامعى الخاص، والتعليم الثانوى الحكـومي 16%، ثم التعليم الجامعي الحكومى 11%، والتعليم الثانوى الخاص 7%, بينما يحتل التعليم الأساسى الحكومى في الريف أعلى نسبة انفاق سنوى على التعليم حيث بلغت 52% ، يليها التعليم الثانوى الحكومى 25%، ثم التعليم الجامعى الحكومى 11%، و التعليم الأساسى الخاص 6% بينما بلغت النسبة للتعليم الجامعى الخاص 5% .