بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الجيش والشرطة يداهمان قرية بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

اقتحمت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بالتنسيق مع المنطقة الجنوبية العسكرية قرية الشيخ أمبادر بدائرة مركز شرطة دار السلام شرق محافظة سوهاج، لمطاردة العناصر الخطرة التى ارتكبت العديد الوقائع الجنائية من خطف وقتل وفرض سيطرة ومقاومة سلطات.

وتم الدفع بنحو 20 مدرعة و10 تشكيلات من قوات الأمن المركزى ،و30 مجموعة قتالية.
وكانت منطقة الشيخ إمبادر قد شهدت اشتباكات بين بعض الخارجين عن القانون وقوات الشرطة، مما أدى إلى مصرع أحد الخارجين عن القانون، وإصابة مجند وأمين شرطة بطلقات نارية.
وكانت مديرية أمن سوهاج، قد أصدرت بياناً صحفياً لها اليوم قالت فيه أنه أثناء قيام ضباط وحدة مباحث مركز دار السلام، بحملة مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي وإدارة قوات الأمن و3 مدرعات لتمشيط المنطقة الصحراوية بناحية قرية صديق المنشاوي وذلك لكثرة البلاغات بوجود خارجين عن القانون وهاربين من أحكام وقيامهم بالاستيلاء على أراضي شباب الخرجين وفرض النفوذ والسيطرة تحت تهديد السلاح وحال المرور بالمنطقة المشار إليها فوجئت القوات بوجود سيارة ماركة مرسيدس بيضاء اللون " بدون لوحات معدنية " وقيام من بداخلها بإطلاق الأعيرة النارية فقامت القوات بمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية .
وحال خروج أحد مستقلي السيارة حاملاً سلاحه يقوم بإطلاق الأعيرة النارية محاولاً اتخاذ ساتر لحمايته قامت القوات بإطلاق الأعيرة النارية وتمكنت من السيطرة عليه وضبطه وتبين أنه يدعي شريف السيد حسن سباق سن 29 عاطل ويقيم بناحية الشيخ أمبادر، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضيتين رقمي 62 إداري مركز دار السلام لسنة 2015 ، 16 أحوال مركز دار السلام " سرقة بالإكراه " ،والمحكوم عليه في القضية رقم 2478 جنايات مركز دار السلام بالسجن المؤبد "استعمال قوة " وضبط بحيازته سلاح ناري عبارة عن بندقية أليه عيار 7.62 × 39 تحمل رقم 1752 بها خزينة خالية وخزينة أخري بها عدد"25" طلقة من ذات العيار.
وفي ذات التوقيت تبين قدوم سيارة أخرى ماركة بيجو سماوي اللون " بدون لوحات معدنية " لذات المكان يقودها المدعو ا.س.ا  سن 25 عاطل ويقيم بذات الناحية والمحكوم عليه في قضايا قتل وشروع في قتل وسرقة بالإكراه"، وبصحبته آخرين قاموا بإطلاق النيران صوب القوات فقامت القوات بمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية إلا أنهم تمكنوا من الهرب وتوجهوا مباشراً إلى نقطة التفتيش الأمنية " كمين الخزان " حدودي مع أمن قنا " ويرافقهم آخرين.
وجميعهم يحملون الأسلحة النارية مستقلين بعض السيارات، وحال اقترابهم من الكمين من الناحية البحرية قاموا بإطلاق الأعيرة النارية صوبه،  فقامت القوات بالاحتماء بجسم الكمين ومبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية واستمروا في إطلاق الأعيرة النارية على الكمين بكثافة.
وحال ذلك قام أحدهم بمحاولة اقتحام حجرة الكمين في وجود غطاء من الأعيرة

النارية الكثيفة ومعه آخرين فقامت القوات بالتصدي لهم وإصابته وتمكنوا من السيطرة عليه وضبطه.
وتبين أنه يدعي محمود ضاحي محمد سباق سن 20 عاطل ويقيم بذات الناحية والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضايا سرقة بالإكراه، وضبط بحيازته سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية عيار 7.62 × 39 تحمل رقم 678 / 1973 بخزينة خالية وعدد"3" خزينة داخل حقيبة جلد منهم عدد"1" فارغة والأخريين بداخلهم عدد"50" طلقة من ذات العيار ،وتبين إصابته " بطلقات نارية متفرقة بالجسم وتم نقله لإحدى السيارات للمستشفى المركزى لإسعافه، تم الدفع بتعزيزات أمنية للكمين.
وتم التعامل مع المذكورين والسيطرة على الموقف فقاموا بالهرب عقب وصول تلك التعزيزات بعدد"3" سيارات، عقب السيطرة على الموقف وتمشيط المنطقة المحيطة بالكمين من الجهة البحرية عثر على جثة المدعو ضاحي  أبو الوفا محمد سباق " وشهرته ضاحي القل " سن 47 عاطل ويقيم بذات الناحية " إثر إصابته بعدة طلقات نارية " وعثر بجواره على سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية تحمل رقم 1968 / 71602 بها خزينة خالية من الطلقات وعثر على عدد"3" خزينة أحدهم فارغة وبداخل الأخيرتين عدد"50" طلقة.
وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى، كما تبين إصابة الطفل كريم أحمد بيومي أبو الوفا سن 11 ويقيم بذات الناحية " بطلق ناري بالرأس  " وتم نقله لمستشفى أسيوط الجامعي.
ونتج عن ذلك إصابة كل من  أمين الشرطة من قوة مركز دار السلام ويقيم دائرة مركز نجع حمادي " قنا " "بطلق ناري بالفخذ الأيسر، ومجند من قوة إدارة قوات أمن سوهاج ويقيم دائرة مركز نجع حمادي قنا "بطلق ناري ".
وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري فـي الواقعة بسرعة تحديد وضبط باقي المتهمين والأسلحة والسيارات المستخدمة في الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 672 إداري مركز دار السلام.