بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

مجاهد : لن نمد معرض الكتاب والدخول مجانا من اليوم

د. أحمد مجاهد
د. أحمد مجاهد

نفى الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب  شائعة غلق معرض الكتاب قبل الموعد المحدد وقال هذا غير صحيح وأكد مجاهد فى مؤتمر صحفى عقد اليوم بحضور عادل المصرى نائب رئيس اتحاد الناشرين أنه أصدرقرارًا، بفتح أبواب المعرض للجمهور مجانًا بدايةً من اليوم الاثنين، وحتى الانتهاء من المعرض فى الثانى عشر من فبراير الجارى، وذلك لأن التذاكر نفدت وأيضاً لإتاحة الفرصة لطلاب المدارس والجامعات لزيارة المعرض.

وأكد الدكتور أحمد مجاهد أنه لا نية لمد فترة معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الــ 46، لأن المعرض تم مد فعالياته بالفعل فمن المفترض أن يعقد على مدار سبعة أيام على الأكثر طبقا للمعارض الدولية. وأوضح أحمد مجاهد أن المعارض الدولية مثل معرض فرانكفورت تعقد على مدار أيام أقل

من أسبوع أما معرض القاهرة الدولى للكتاب فمن المعتاد أن يعقد على مدار عشر أيام، وقد اعتاد الناشرون فى أحسن الأحوال طلب المد يومين ليكون 12 يوما على الأكثر، أما معرض هذا العام فقد حرصت على أن يكون 15 يوما ،. واشار أحمد مجاهد الى استمرار الهيئة فى عقد سلسلة من المعارض والأنشطة الثقافية بالمحافظات والتى ستبدأ بداية من نهاية هذا الشهر بمعرض الكتاب فى الإسكندرية يوم 26 فبراير وسوف يتزامن معه معرض الزقازيق ومعرض جامعتى السويس والسادات.