بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الثلاثاء .. انطلاق برنامج تدريب مراقبات الانتخابات

ميرفت التلاوي
ميرفت التلاوي

تبدأ المؤسسة المصرية للتدريب و حقوق الانسان سلسلة دورات تدريبية لكوادر و متطوعات و متطوعي المجلس القومي للمرأة لتأهيل 300 متدربة و متدرب على اعمال مراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة مارس 2015 .

و تأتي خطة التدريب في اطارالتعاون مع  المجلس القومي للمرأة لتأهيل كوادره  على اعمال مراقبة الانتخابات بشكل عام و كيفيه مراقبه الانتخابات من منظورالجندر و ما الذي يتعين مراقبته في لجان السيدات .
ستنطلق الدورات بدء من غد الثلاثاء الموافق 3 فبراير في مركز اعداد القادة بالجزيرة من التاسعة صباحا و ستستمر من خلال 10 دورات لمدة ثلاثة اسابيع تغطي محافظات مختلفة من انحاء البلاد .
تتناول الخطة التدريبية التى يقوم عليها فريق تدريب محترف من قائمة مدربي المؤسسة المصرية

للتدريب  كيفيه مراقبه الانتخابات في لجان السيدات  وهي دورات تقام لاول مره في مصر . 
كما يتضمن البرنامج التدريبي عده محاور منها المعايير الدوليه الانتخابات الحره النزيه  والنظام القانوني للانتخابات في مصر والنظام الانتخابيلمجلس النواب .وحقوق وواجبات المراقب واخلاقياته والتخطيط للمراقبه  ورصد وتوثيق الخروقات الانتخابيه . وستضمن التدريب    ومهارات اعداد وتبعئه استماره المراقبه .
و سيتم عقد دورتين متخصصتين في نهاية البرنامج حول كيفيه ادارة غرف عمليات مراقبه الانتخابات واعداد التقارير والبلاغات  وكيفيه كتابه  التقارير النهائيه