بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

يونايتد موشن تطلق فيلم American Sniper

مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم

أطلقت شركة يونايتد موشن بيكتشرز اليوم في دور العرض فيلم American Sniper، وهو أحدث أعمال كلينت إيستوود مخرجاً.

يشارك في بطولة فيلم American Sniper برادلي كوبر في دور كريس كايل، أكثر القناصين الأميركيين فتكاً في تاريخ العسكرية، ولكنه يمتلك أكثر من مهاراته في التصويب الدقيق.
في الفيلم يتم إرسال ضابط سلاح البحرية كريس كايل إلى العراق من أجل مهمة واحدة، وهي حماية إخوته في السلاح، وتتسبب دقته المتناهية في إنقاذ حياة العديدين من الموت في المعركة، ونتيجة لانتشار بطولاته الشجاعة، حصل على لقب "أسطورة"، وقد ذاع صيته خلف خطوط العدو، حتى تم وضع مكافأة خاصة لمن يأتي برأسه، وتم جعله أحد الأهداف الواجب إصابتها من العدو.
واستطاع فيلم American Sniper أن يحطم تقريباً كل الأرقام القياسية الممكنة بعد إطلاقه في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد أرقامه القياسية التي حققها سابقاً، حيث تصدر قائمة شباك التذاكر بإيرادات بلغت 105.3 مليون دولار أميركي في 4 أيام عطلة نهاية الأسبوع، لتصل الإيرادات حالياً إلى 108.7 مليون دولار ولا تزال في تزايد.
الافتتاح الرائع للفيلم هو الأضخم في مسيرة المخرج الكبير كلينت إيستوود، فمن بين العديد من إنجازات الفيلم كسرAmerican Sniper الأرقام القياسية لافتتاح الأفلام

في عطلات نهاية الأسبوع بشهر يناير على الإطلاق، التي كان من بينها عطلات بلغت 3 و4 أيام، ذلك إضافة إلى تحقيق الإيراد اليومي الأكبر على الإطلاق في الشهر نفسه، كما أصبح الفيلم صاحب أضخم 4 أيام لعطلة نهاية الأسبوع بالنسبة لفيلم يحمل تقييم R، أي لمن هم أكبر من 17 عاماً، ذلك مع الافتتاح الأضخم لفيلم درامي في تاريخ السينما.
ونال الفيلم ستة ترشيحات لـجوائز الأوسكار، وهي أفضل فيلم، أفضل ممثل في دور رئيسي للنجم برادلي كوبر، أفضل سيناريو مقتبس، أفضل مونتاج، أفضل مونتاج صوت وأفضل ميكساج.
الفيلم مقتبس من مذكراتAmerican Sniper: The Autobiography of the Most Lethal Sniper in U.S. Military History، التي ألفها ضابط البحرية كريس كايل، وأصبحت ضمن قائمة صحيفة نيويورك تايمز للكتب الأفضل مبيعاً لمدة 37 أسبوعاً.