بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

"رجال الأعمال" تدعو الحكومة لإقرار تشريعات تحفز الاستثمار في الطاقة

بوابة الوفد الإلكترونية

تعقد جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس حسين صبور بالتعاون مع مؤسسة الأهرام خلال فبراير المقبل مؤتمراً لدعم منظومة الطاقة في مصر تحت عنوان «مستقبل الطاقة في مصر.. الرؤية والحلول الفاعلة».

يناقش المؤتمر أهم المحاور الرئيسية المعنية بقطاع الطاقة ومنها الرؤية والحلول العاجلة، الخبرات العالمية والتجارب والبحوث والتطوير، بالاضافة الى دور المؤسسات المالية في التمويل والاستثمار.
يناقش المؤتمر دور الحكومة في اقرار تشريعات تحفيز الاستثمار في الطاقة، ومن المنتظر ان يحضر المؤتمر وزراء البترول والطاقة والاستثمار والصناعة والسياحة والبيئة، فضلاً عن رؤساء منظمات الأعمال، وعدد من السفراء العرب والأجانب بالقاهرة بالاضافة الى الخبراء من مصر والعالم العربي وأوروبا.
وينقسم المؤتمر لورشتي عمل، حيث تعقد الأول بعنوان مستقبل الطاقة في مصر «رؤى - حلول - تنفيذ» ويحضرها المهندس بسيم يوسف رئيس مجلس ادارة انكورب، وحضور وزراء الكهرباء والبترول ورئيس الهيئة العربية للتصنيع وبعض الخبراء الدوليين في هذا المجال، وستناقش الورشة موضوعات توليد الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة والضمانات واعادة تأهيل

الشبكات وتوصيلاتها، كما يبحث مشكلات ترشيد الطاقة واللمبات الموفرة، ثم يعقبها جلسة مناقشات مفتوحة يتم خلالها الاستماع للخبراء الدوليين ثم اصدار التوصيات.
وتعقد ورشة العمل الثانية دور المؤسسات المالية وتشريعات تحفيز الاستثمار برئاسة المستشار محمود فهمي رئيس لجنة التشريعات بجمعية رجال الأعمال، ويقررها حسن حسين رئيس لجنة البنوك والتمويل بالجمعية، وستناقش الدور المنوط بالمؤسسات المالية لتمويل مشروعات الطاقة ودور التشريعات في تحفيز الاستثمار في القطاع الواعد، وستناقش هذه الجلسة تشريعات تحفيز الاستثمار على عدة محاور أهمها تطوير قانون الاستثمار وآلية فض المنازعات قبل الوصول للقضاء، وأهم القوانين المنظمة لقطاع الطاقة في مصر، والحوافز الضريبية وتيسير الإجراءات الجمركية لمستلزمات القطاع.