بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

النيابة تطلب ضبط صاحب شركة وهمية لبيع الأراضي


تجمهر عدد من المواطنين البسطاء أمام نيابة الساحل، عقب وقوعهم ضحايا للنصب على يد شركة "آل رضوان" لبيع وتقسيم الأراضي، بعد أن دفعوا "تحويشة عمرهم" علي حد قولهم، لحجز أراض بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، بالكيلو 37، إلا أنهم فوجئوا بشركة وهمية استولت علي أموالهم.

تقدم مئات المواطنين، ببلاغ لنيابة الساحل، يفيد بقيام سيد محمد عبد اللطيف، بالنصب والاحتيال، عليهم من خلال شركته الوهمية، التي تدعي "آل رضوان"، بمنطقة كورنيش النيل، بأبراج "أغاخان"، بعد أن أوهمهم بأنها شركة لتقسيم وبيع الأراضي الصحراوية بأسعار رخيصة، وليقنعهم، قام بنشر إعلانات مبوبة بمساحات كبيرة في صحف قومية، وسرق ملايين الجنيهات وفر هاربا.

قدم المواطنون مذكرة للنائب العام، رقم 1541، ضد صاحب الشركة لوضعه في قوائم الممنوعين من السفر، و الهروب خارج مصر متمتعا بأموالهم.

"بوابة الوفد" التقت بالمواطنين، الذين وقعوا ضحايا للنصب لشركة كاذبة، تلاعب صاحبها بعقولهم، واختلس أحلامهم، ليستيقظوا علي كابوس ضياع أموالهم وطموحاتهم.

وقال محمد الهوتي أحد المتضررين " أنا اشتريت 600 متر ودفعت مقدم 9 آلاف جنيه، وكنت أحلم بتأمين مستقبل أولادي، وأجهز لهم شققا للزواج، بعد غلو أسعار الشقق في المناطق السكنية التي أصبحت أرقامها خيالية.

وأضاف الهوتي، "بعد مرور خمس سنوات ذهبت لاستلام الأرض، فوجئت بأن الارض تم بيعها لشخص آخر يدعي عادل، وقام بتعليق لافتة علي قطعة الارض التي اشتريتها، توضح

أنه صاحب الارض وأنه اشتراها بعقد بيع سليم.

وأشارت هبة عصام محمد، إلى أنها حاولت تجميع 6 آلاف جنيه، هي وخطيبها، لكى تحصل على قطعة أرض لبناء عش الزوجية، وبعد تدبير المبلغ بصعوبة، والحصول علي عقد شراء قطعة بيع أرض تفاجأوا في نهاية الأمر، بأنهم أصبحوا ضحايا لشركة نصب كبيرة .

وأوضح ناصر محمد على، متضرر آخر، أنه اشتري 3 آلاف متر لابنته وزوجته ودفع كل ما يملك من أموال وباع المشغولات الذهبية، لتجميع المبلغ المطلوب أملا في الحصول علي قطعة الارض، إلا أن الشك تسرب داخل قلبه وشعر أن الشركة كاذبة بعد أن ماطلته في تسليم الارض، وذهب للشركة لاسترداد أمواله، فرفض العاملون، وعللوا ذلك بقولهم "مفيش فلوس" وصاحب الشركة سافر عمرة.

من جانبه، أمر أحمد بسيوني، وكيل أول نيابة الساحل، بحبس 3 عاملين 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب.