بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

استشهاد جنديين وإصابة 4 في مواجهات باليمن

استشهد جنديان وأصيب 4 آخرون في مواجهات مسلحة عندما هاجمت عناصر مسلحة تابعة للمعارضة اليمنية نقاطا أمنية بمحافظة "تعز " جنوبي اليمن ، في حين لقي عدد من هذه العناصر مصرعهم وأصيب آخرون .

وقال  مصدر أمني مسئول بمحافظة تعز اليوم الثلاثاء: "أقدمت عناصر إجرامية من المليشيات المسلحة التابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين المعارض عضو تحالف اللقاء المشترك ) على مهاجمة عدد من النقاط الأمنية الواقعة في الحزام الأمني لمدينة "تعز" يوم أمس" .

وأضاف المصدر إن تلك العناصر هاجمت النقاط الأمنية وأطلقت النار من أسلحة مختلفة على الجنود المرابطين فيها ،

والذين تصدوا لهم وخاضوا معهم اشتباكات عنيفة أدت إلى مصرع عدد من العناصر التخريبية الخارجة عن القانون وإصابة آخرين ، فيما لاذ الباقون

بالفرار.

وتابع قائلا "إن المواجهات أسفرت عن استشهاد جنديين وإصابة أربعة آخرين ، وأن رجال الأمن يقومون حاليا بتعقب العناصر التي تمكنت من الفرار للقبض عليهم وتقديمها للعدالة.

ويعد الاعتداء علي النقاط الأمنية في " تعز " أمس خرقا لاتفاق التهدئة الذي تم بإشراف لجنة أمنية ،كان عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية قد كلفها مؤخرا بمهمة التوصل لاتفاق تهدئة ، وشارك فيها ممثلون عن تحالف أحزاب اللقاء المشترك (المعارض) وشخصيات اجتماعية ورجال أعمال من أبناء محافظة "تعز".