بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

"فن الطفل.. لغة حوار" فى معرض بمكتبة الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

تفتتح مدرسة الفنون بمكتبة الإسكندرية معرض "فن الطفل.. لغة حوار"، الملتقى الأول 2014، في تمام الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 9 سبتمبر 2014، بقاعة المعارض الغربية بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

وقالت كوليت فريج؛ مستشار مركز الفنون، إن المعرض نتاج فصل تعليم الرسم تحت إشراف الدكتورة أسماء بربري التي تسعى إلى توجيه وتحفيز الأطفال ورفع مستوى قدراتهم الإبداعية.
أكدت أن الرسم هو المهارة الأساسية للفنون البصرية التي يمكن وينبغي أن يتعلمها كل الأطفال، حيث إنها تنمي التذوق وترقي الحس الجمالي عند الطفل وتتيح له الفرصة للتعبير وتفريغ الشحنات السلبية كالغضب والعدوان والخوف، فرسم الطفل يعتبر أداة لفهم نفسيته ومشاعره وتصوره لنفسه وللآخرين.
ووجهت شكراً خاصاً لجميع أولياء الأمور لاهتمامهم بالفنون وإدراكهم أن الفن له دور إيجابي في تربية أطفالهم وتنمية مشاعرهم وسلوكياتهم.
من جانبها، قالت الدكتورة أسماء بربري إن "فن الطفل.. لغة حوار" هو رحلة شفافية روح وصدق،

تحتاج إلى تفهم واعٍ لكي نضعها في مسارها الصحيح، والحفاظ على رؤى أطفالنا وتنمية الذات المبدعة الخلاقة، تنمو خلفها المشاعر الإنسانية من نجاح وبلوغ آمال السعادة المطلقة وانطلاق الحرية، والشعور بالجمال ونمو الشخصية.
يصاحب المعرض عدد من الفعاليات؛ ومنها عرض مسرح عرائس "جحا الفهلوي" يوم الخميس 11 سبتمبر 2014، الساعة السابعة مساًء، وورشة عمل مفتوحة للجمهور (من سن 5 إلى 14 سنة) بعنوان "رقعة الشطرنج" يومي 14 و15 سبتمبر 2014، من الساعة الحادية عشرة صباحًا، ويستمر المعرض حتى 22 سبتمبر 2014، يوميًّا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً، عدا الجمعة.