بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الرئيس الصينى يزور باريس الثلاثاء القادم

تسى جينبينج
تسى جينبينج

يبدأ الرئيس الصينى تسى جينبينج الثلاثاء القادم والوفد الوزارى المرافق له زيارة دولة تستمر لمدة أربعة أيام إلى العاصمة الفرنسية باريس حيث سيستقبله الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند.

وذكر الإليزيه – فى بيان صحفى اليوم السبت أن المراسم الرسمية لإستقبال الرئيس الصينى ستجرى الأربعاء القادم بقصر أنفاليد بالدائرة السابعة بالعاصمة، يعقبها مباحثات قمة فرنسية ـ صينية، قبل أن يحضر الرئيسان أولاند وجينبينج مراسم التوقيع على عدد من إتفاقيات التعاون المشترك بين باريس وبكين.
وأضافت الرئاسة الفرنسية – فى برنامج الزيارة الذى وزعت نسخة منه على الصحفيين – أن أولاند ونظيره الصينى يعقدان مؤتمرا صحفيا فى اليوم نفسه يعقبه عشاء "دولة" يقيمه الرئيس الفرنسى على شرف جينبينج.
وفى اليوم التالى.. يشارك الرئيسان الفرنسي والصينى فى المراسم التى

تقام بمقر وزارة الخارجية بباريس بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لإقامة العلاقات بين باريس وبكين.
ويشارك أولاند وجينبينج الجلسة الختامية المنتدى الاقتصادي الفرنسي-الصيني حيث سيلقى كلاهما كلمة أمام رجال الأعمال من الجانبين.
كما يحضر الرئيسان الفرنسى والصينى مساء الخميس القادم حفل موسيقي في دار أوبرا فرساي.
ومن المنتظر أن تتركز المباحثات الفرنسية-الصينية على سبل تعزيز علاقات التعاون بين باريس وبكين فى شتى المجالات خاصة السياسية والاقتصادية والثقافية، بالاضافة إلى الملفات الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمة السورية.