بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الصلح بين عائلتى"أولاد خليل" و"الوسية" بقنا

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت لجنة المصالحات بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع مديرية الأمن من عقد صلح بين عائلتى "أولاد خليل" بقرية بنى محمديات وعائلة "الوسية" بقريتى شقلقيل والمعابدة التابعتين لمركز أبنوب بعد تقديم الكفن لعائلة أولاد خليل... صرح بذلك الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف ورئيس لجنة المصالحات بالمحافظة.

وأضاف: أن اللجنة تمكنت من احتواء الموقف وإقناع أطراف الخصومة بالتصالح ونبذ الخلافات بينهما، وذلك خلال أسبوع من وقوع المشكلة، مشيراً إلى اهتمام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بحل الخلافات والخصومات الثأرية التى تنشأ بين العائلات بالقرى والمراكز بأسرع وقت؛ فى محاولة لوأد الفتنة وإراقة الدماء بين العائلات المتناحرة.
وأوضح رئيس لجنة المصالحات أن الخصومة الثأرية بين

العائلتين نتجت بعد سقوط قتيل من عائلة "أولاد خليل" يوم السبت الماضى نتيجة إطلاق رصاص من أحد أفراد عائلة "الوسية" عن طريق الخطأ، وبجهود من أعضاء لجنة المصالحات بالمحافظة وأهالى القريتين تم عقد جلسة صلح بين العائلتين بتقديم الكفن لعائلة أولاد خليل وتحرير محضر بالصلح بحضور أعضاء لجنة المصالحات بالمحافظة، واللواء محمود سالم مساعد مدير الأمن والعميد هانى عويس ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والعشرات من أفراد العائلتين.