بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

أسلاك الضغط العالي تهدد حياة أهالي "قورص"

بوابة الوفد الإلكترونية

يعاني الآلاف من أهالي قرية «قورص» مركز أشمون محافظة المنوفية حالة من الخوف والقلق الذي ينتابهم بين اللحظة والأخري بسبب أسلاك الضغط العالي التي تمر فوق أسطح منازلهم مما يهدد بكارثة كبرى من الممكن حدوثها في حالة سقوط تلك الكابلات فوق رؤوسهم.

طالب العشرات من أهالي القرية بضرورة رفع أعمدة الضغط العالي المتواجدة داخل الكتلة السكنية بالقرية والتي تصيبهم بالعديد من الأخطار وتعرض حياتهم للخطر، وأضاف: الأهالي تقدموا بشكاوى عديدة للمحافظة وينتظرون الموافقة النهائية لنقل الأعمدة.
وقال الدكتور ياسر نجم أحد الأهالي بالقرية، انه تم تحديد ميزانية لتحويل السلك الهوائي للضغط العالي متوسط الجهد الى كابلات أرضية وتم بالفعل تطبيق هذا النظام في بعض القرى بمركز أشمون

كقريتي كفر قورص والحلواصي فيجب مساواتنا بالقرى الأخرى حيث إن القرية بها ثلاث مناطق متضررة بهذا الاسلاك مما يعرض حياتهم للخطر.
وأضاف نجم: انه تقدم بشكوى رسمية الى المحافظة يطالب بضرورة نقل تيار الضغط العالي من الكتلة السكنية لما  تسببه من أخطار على المواطنين، مشيراً الى أنه يمتلك مساحة 200 متر في كردون مباني ومحاطة بالمباني من جميع الجهات الا أنه لا يستطيع بناءها نظراً لمرور اسلاك الضغط العالي من فوق القطعة.