بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

وكيل الأزهر: نجاح خارطة المستقبل يقضى على عنف الإخوان

الشيخ عباس شومان
الشيخ عباس شومان

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، "إن نجاح خارطة المستقبل يقضى على عنف الإخوان"، لافتًا إلى أن العنف سوف يستمر فى مصر حتى تمضى خارطة الطريق وتحقق غايتها، وأن القرارات الأخيرة للحكومة التى أعلنت فيها أن الإخوان جماعة إرهابية لن توقف العنف، لكن مع مرور الوقت والقرارات الحاسمة والأحكام الرادعة ستستقر الأمور بمساندة الشعب والجيش والشرطة معًا.

وأضاف شومان، الذى يعد الرجل الثانى فى الأزهر، والأمين العام لهيئة كبار العلماء، فى حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الخميس أن الخروج للاستفتاء على الدستور، المقرر له يومى 14 و15 هذا الشهر، واجب وطني، مشددًا بالقول لمن يحاول ترويج فتاوى أو دعوات لرفض الخروج على الاستفتاء: إياكم والمتاجرة بالدين لأهداف دنيوية.
وأكد وكيل الأزهر، أن انتظام الامتحانات فى جامعة الأزهر من

شأنه أن يدفع الإرهاب بعيدا ويجلب الاستقرار، مشددًا على قدرة غالبية الطلاب والأساتذة فى الجامعة على مواجهة الفكر الضال الذى يريد تخريب قلعة العلم.
وقال الدكتور عباس شومان، إن الاعتداء على المسيحيين المصريين وكنائسهم "محرم".
وشن هجومًا حادًا على الجماعات التى تستهدف الشرطة والجيش خاصة منذ الإطاحة بحكم الرئيس السابق محمد مرسي، قائلا إنهم يعدون أعمالهم الإجرامية جهادًا، ولا أدرى من أى مصدر شيطانى يأتى هؤلاء بأحكامهم المضلة هذه، معلنًا أن الأزهر سوف يطلق قافلة دينية لمواجهة الفكر المتشدد قريبًا فى سيناء.