بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

نائب محافظ الدقهلية يبحث سبل رفع كفاءة الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بجمصة

بوابة الوفد الإلكترونية

ترأس الدكتور حسين مغربي نائب محافظ الدقهلية، اجتماعا، لبحث آليات تطوير البنية التحتية للصرف الصحي، وتوفير الدعم اللازم لأعمال الصيانة ورفع الكفاءة، وتقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي للمنطقة، بما يخدم جموع المستثمرين ويعزز بيئة الأعمال.

وناقش الاجتماع سبل رفع كفاءة محطات الرفع الرئيسية والفرعية (رقم 1، 2، 3، 4)، وشبكات الصرف المتهالكة، بالإضافة إلى بحث خطوات إنشاء خطوط الطرد المؤدية إلى محطة المعالجة المركزية الجاري إنشاؤها بالمرحلة الثالثة، والمقرر تشغيلها خلال شهر ديسمبر القادم -إن شاء الله-، وذلك بالتنسيق الكامل مع جميع الجهات المعنية.

حضر الاجتماع كل من، المحاسب عصام حجاج، استشاري الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار، المحاسب محمد عبدالباقي، مدير عام الشئون المالية والإدارية، المهندس حاتم فاضل، استشاري المشروع، الدكتور عماد النجار، مدير الإدارة العامة لشئون البيئة، أحمد ماهر، رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية، بالإضافة إلى ممثلي مديرية الإسكان بالدقهلية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومديري الإدارة العامة للشئون القانونية، وإدارات الاستثمار والمرافق والتعاقدات، إلى جانب العضو الهندسي والعضو القانوني بالمنطقة، وأعضاء المجالس واللجان المختصة. 

 وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، بضرورة العمل على دراسة أنسب السبل لرفع كفاءة شبكات ومحطات الصرف الصحي بالمنطقة، وبالتنسيق مع المهندس خالد هاشم وزير الصناعة، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بهدف تشجيع الاستثمار الصناعي بالمنطقة الصناعية بجمصه.  

وتفقد الدكتور حسين مغربي نائب محافظ الدقهلية، اليوم، الأعمال الجارية لتطوير قصر ثقافة المنصورة، للوقوف على معدلات تنفيذ الأعمال، والانتهاء من أعمال التطوير الجارية بالمواصفات الفنية المحددة وفي المواعيد المقررة.

رافق نائب المحافظ خلال جولته بقصر الثقافة، الدكتور عاطف خاطر مدير عام فرع ثقافة الدقهلية، والمهندسة ولاء مروان مدير متابعة المشروعات بالمحافظة، والمهندس أحمد إسماعيل والمهندس هيثم علي بمديرية الإسكان.

وتفقد نائب المحافظ القاعة الكبرى "قاعة ام كلثوم" مشددا على الإهتمام بمستوى الإضاءة والصوتيات بالقاعة، كما تفقد منظومة كاميرات المراقبة والحماية المدنية والتكييف المركزي، وأعمال "المسرح المكشوف" بقصر الثقافة، مؤكدا على أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد والمواصفات والتصميمات الفنية المقررة، وتفقد المداخل الرئيسية، والحدائق المحيطة بالمبنى، بالإضافة إلى أعمال الإضاءة الداخلية والخارجية.

وأوضح "مغربي" أن اللواء طارق مرزوق يولي اهتماما كبيرا بأعمال تطوير قصر الثقافة، مشيرا إلى التزام المحافظة بتوفير كل الدعم اللازم لإنجاز هذا المشروع الحيوي، الذي يشكل نقلة نوعية في المشهد الثقافي بالدقهلية، كما أشار إلى متابعة المحافظ الشخصية للمشروع من خلال زياراته الميدانية المفاجئة، لضمان الالتزام الكامل بالجودة والمواصفات الفنية المطلوبة.