تحصين 59 ألف و434 رأس ماشية ضدى الحمى القلاعية بالإسماعيلية
تواصل مديرية الطب البيطري بمحافظه الاسماعيلية فعاليات الحملة الاستثنائية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية بجميع مراكز المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات دكتور علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أ.ح نبيل السيد حسب الله محافظ الإسماعيلية، وبإشراف دكتور حامد الأقنص رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية
وأشار الدكتور زكريا هاشم، مدير مديرية الطب البيطري، إلى أنه تم مواصلة أعمال التحصين بجميع مراكز المحافظة، منذ انطلاق الحملة في ٢٨ أبريل ٢٠٢٦ وحتى ١٨ يونيو الجاري، وأسفرت جهود الحملة عن تحصين ٤٧٠٣٧ من الأبقار والجاموس، ١٢٣٩٧ من الأغنام والماعز.
تأتي هذه الحملة استكمالًا للجهود المتواصلة لوزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية في دعم المربين والارتقاء بصحة الثروة الحيوانية بالمحافظة، وتناشد مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية السادة المواطنين بضرورة التعاون مع فرق الحملة لتحصين حيوانتهم للحفاظ على الثروة الحيوانية وتحقيق التنمية المستدامة "حصن ماشيتك .. واحم ثروتك".
وفي سياق آخر و تنفيذًا لتوجيهات اللواء أ.ح نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، بشأن تحسين مستوى الخدمات والارتقاء بالمظهر الحضاري للمحافظة، تواصل أجهزة المحافظة جهودها المكثفة لرفع كفاءة وتجميل مختلف المناطق بنطاق المحافظة.
وفي هذا السياق، واصل جهاز التطوير والتجميل، برئاسة المهندسة تغريد أبو السعود، أعماله بشارع البلاجات (عمارة السياحي) وميدان الملك فهد بحي أول مدينة الإسماعيلية، حيث تم قص وتهذيب أشجار الفيكس داخل الميدان للحفاظ على المظهر الجمالي للمكان.
وعلى جانب آخر، استمرت أعمال تنسيق الزهور ونباتات الزينة وقص وتهذيب المسطحات الخضراء، بالجزيرة الوسطى بالشارع التجاري بحي ثالث.
كما تم الانتهاء من أعمال تجميل مدخل الإسماعيلية الصحراوي، والتي شملت زراعة الزهور وأشجار فرشاة الزجاج وإنشاء أسوار نباتية من البازروميا على جانبي الطريق، بالإضافة إلى متابعة أعمال الري حتى منطقة بنزينة طايع ومدخل المدينة، وقص وتهذيب المسطحات الخضراء بالمنطقة.