الصحة بالفيوم تضع آلية جديدة لسحب العينات من مرضى الغسيل الكلوي
ترأس الدكتور سيد الحنفى مدير الطب العلاجى فى مديرية الصحة بالفيوم اجتماعا تنسيقيا بين ادارة مكافحة العدوى و الكلى و المعامل لتنسيق عمليه سحب التحاليل الدورية الخاصة بمرضى الغسيل الكلوي بالاضافه لبحث أي معوقات تخص الالتزام بإجراءات مكافحه العدوى.
يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة والسكان وبرعاية الدكتورة نيفين شعبان وكيل وزارة الصحة بالفيوم.
ترأس الاجتماع الدكتور سيد احمد الحنفى مدير ادارة الطب العلاجى بالمديرية والدكتور محمود جبيلي مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الشئون الصحية بالفيوم والتعاون مع ادارة الكلي بالمديرية وادارة المعامل.
آلية سحب العينات لمرضى الغسيل الكلوي ..
ناقش الاجتماع عدة بنود من ضمنها
وضع آلية لسحب العينات الاخري وتحديد مواعيد للسحب بوحدات الغسيل الكلوي بالمستشفىات التابعة لمحافظة الفيوم ، ووضع برتوكول لحالات الطوارئ .
كما تم خلال الاجتماع تناول إجراءات مكافحة العدوى بالفيروسات الكبدية والتنبيه بإجراءات الحقن الأمن داخل وحدات الغسيل الكلوي، والسجلات الواجب توفرها داخل وحدات الكلي .
حضر الاجتماع الدكتور محمود جبالي مدير إدارة الكلى بالمديرية و الدكتور محمد عبد الله الشريف مدير معمل مستشفى الفيوم العام و مسئولى مكافحة العدوي بالمستشفىات ووحدات الغسيل الكلوي ، و اشراف أقسام الغسيل الكلوي بمستشفيات المحافظة، ومسئول الترصد و الكلي بإدارة مكافحة العدوى بالمديرية، ومسئول الفيروسات بإدارة الكلي بالمديرية
وقد اوصى الاجتماع باهمية متابعة العينات واستلام النتيجة تكون فى مدة لا تزيد عن 3 ايام كحد اقصي، وفور ظهور نتائج تحول سيريولوجي يتم الابلاغ الفوري لإدارة مكافحة العدوى بالمديرية وادارة الكلي بالمديرية
كما تم الاتفاق من قبل معمل الفيوم العام بأن المعامل المركزية هى الجهة الوحيدة المعتمدة لتأكيد النتيجة عند وجود تحول سيريولوجي. وقد عُقد الاجتماع بقاعة الدكتورة داليا رشدى بمدرسة التمريض.